السبت 18 مايو / مايو 2024

أعنفها في جنين.. الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة

أعنفها في جنين.. الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة

Changed

تمركزت قوات الاحتلال أمام ثلاثة مستشفيات في جنين- الأناضول
تمركزت قوات الاحتلال أمام ثلاثة مستشفيات في جنين- الأناضول
اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين وحاصرت مخيمها وعمدت لتجريف الطرقات ونشرت قناصة على أسطح المنازل، كما اشتبكت مع فلسطينيين واعتقلت عددًا منهم.

نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الليلة الماضية سلسلة اقتحامات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وكان أعنفها في مدينة جنين شمالي الضفة، بحسب مراسلة "العربي" في رام الله ريما أبو حمدية. 

وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وحاصرت مخيمها وعمدت إلى تجريف الطرقات والبنية التحتية ونشرت قناصة على أسطح المنازل، كما اشتبكت مع فلسطينيين وشنّت حملة اعتقالات واسعة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات، اقتحمت المدينة من عدة محاور وداهمت عدة أحياء ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارًا على مخيم جنين من الجهات كافة". كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين، لم تُعرف هويتهما بعد، من داخل مركبة، بحسب الوكالة. 

الاحتلال يحاصر مستشفيات في جنين

كما أفادت بأن قوات من الجيش "تمركزت أمام مدخل الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي وفي محيطه"، فيما تقوم "جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين". 

بدوره، ذكر "تلفزيون فلسطين" أن "أكثر من 100 آلية عسكرية و7 جرافات اقتحمت مدينة جنين ومخيمها.. ومستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا ومستشفى الرازي محاصرة بالجيش".

وأضاف أن الاقتحام يستهدف فلسطينيين يصنفهم جيش الاحتلال بالمطلوبين "ومن لا يجدونه يعتقلون والده أو والدته أو أحد أقاربه". 

ودارت اشتباكات بين قوات الاحتلال وفلسطينيين في منطقة "دوار السينما" وحي الجابريات في جنين وكذلك في المخيم.

ومن جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن جيش الاحتلال احتجز أحد طواقم الإسعاف التابع للجمعية أمام مستشفى جنين الحكومي، ومنع "نقل مصاب بالرصاص الحي في القدم إلى المستشفى". 

سلسلة اقتحامات في الضفة

كما اعتقل جيش الاحتلال المصاب من داخل سيارة الإسعاف على مدخل المستشفى، بحسب بيان آخر للجمعية التي أفادت بتعامل طواقمها مع "إصابتين بالرصاص الحي في محيط سجن عوفر العسكري في بيتونيا قرب رام الله". 

ولفتت مراسلة "العربي" ريما أبو حمدية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر شرق نابلس واعتقلت عددًا كبيرًا من ًالفلسطينيين. كما اقتحمت مخيمي عقبة جبر وعين السلطان في أريحا واشتبكت مع الفلسطينيين واعتقلت عددًا منهم. 

كذلك طالت الاقتحامات مخيم الجلزون في رام الله. وفي مدينة الخليل جنوب الضفة، وصلت "إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الحي في البطن إلى المستشفى الأهلي من مخيم العروب"، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام والاعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية تزامنًا مع العدوان على قطاع غزة

وقد استشهد 242 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 3 آلاف واعتقل 3260 في الضفة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close