الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

إسرائيل تفقد "الكثير من التأييد".. ترمب يدعو لإنهاء الحرب على غزة

إسرائيل تفقد "الكثير من التأييد".. ترمب يدعو لإنهاء الحرب على غزة

Changed

ترمب يقول أن إسرائيل فقدت "الكثير من الدعم" بسبب حرب غزة - رويترز
ترمب يقول إن إسرائيل فقدت "الكثير من الدعم" بسبب حرب غزة - رويترز
دعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب إسرائيل لإنهاء حربها في غزة، محذّرًا من أنها تفقد الدعم الدولي.

رأى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في مقابلة مع صحيفة إسرائيلية نشرت أمس الإثنين، أن إسرائيل تفقد "الكثير من التأييد" بسبب حربها المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

ودعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية إسرائيل لإنهاء حربها في غزة، محذّرًا من أنها تفقد الدعم الدولي.

وجاءت هذه التصريحات التي أدلى بها ترمب في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل هايوم" صدرت أمس الإثنين، ونُشر مقطع مصور للمقابلة على موقع الصحيفة.

"يجب إنهاء الحرب"

في التفاصيل، قال ترمب إن هجوم "طوفان الأقصى" الذي نفّذته "حماس" يوم 7 أكتوبر كان "واحدًا من أكثر الأمور إثارة للحزن التي رأيتها على الإطلاق".

 ومع ذلك تابع أنه على الإسرائيليين "أن ينجزوا الحرب. أن ينهوها. يجب أن ينتهوا منها".

وأضاف الملياردير الأميركي: "أقول إن على إسرائيل أن تكون حذرة للغاية لأنكم تخسرون تأييد قسم كبير من العالم، تخسرون الكثير من التأييد. يجب إنهاء الحرب وإنجاز المهمة".

وتأتي تصريحات المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية، بالتوازي مع توسع الخلاف بين إدارة الرئيس الحالي جو بايدن وحكومة بنيامين نتنياهو بسبب تعنته وإصراره على مواصلة العدوان وتوسيع العمليات نحو رفح جنوب غزة، التي يلوذ فيها أكثر من 1.5 مليون نازح.

وكان نتنياهو أعلن يوم أمس أنه لن يرسل وفدًا إلى واشنطن لبحث عملية رفح المزمعة، وذلك بعدما امتنعت الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض "الفيتو"  لنقض قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق نار في غزة.

 ترمب الذي يُعرف عنه أنه حليف كبير لإسرائيل، ذكّر في مقابلته بقراره نقل السفارة الأميركية إلى القدس ودور إدارته في مفاوضات اتفاقات التطبيع عام 2020 بين إسرائيل ودول عربية، مثل الإمارات والبحرين.

وعندما سُئل عن كيف كان سيكون رده على هجوم "حماس"، قال للصحيفة الإسرائيلية: "كنت سأرد بالطريقة نفسها التي ردت بها إسرائيل إلى حد كبير".

في المقابل، أعرب الرئيس الأميركي السابق للصحيفة الإسرائيلية عن قلقه بشأن الانطباع أو الصورة العامة التي تخلفها الحرب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close