الأحد 19 مايو / مايو 2024

بعد تعرضه لحادث سير في تركيا.. وفاة نجل قائد الجيش السوداني

بعد تعرضه لحادث سير في تركيا.. وفاة نجل قائد الجيش السوداني

Changed

مكث محمد عبد الفتاح البرهان قرابة الشهرين في المستشفى - الأناضول
مكث محمد عبد الفتاح البرهان قرابة الشهرين في المستشفى - الأناضول
تعرض محمد عبد الفتاح البرهان لحادث سير في أنقرة في مارس، حيث اصطدمت دراجته النارية بسيارة فنُقل للمستشفى وأُدخل العناية المركزة.

توفي محمد عبد الفتاح البرهان، ابن قائد الجيش السوداني، في المستشفى متأثرًا بجروح خطرة أصيب بها إثر تعرضه لحادث سير في مارس/ آذار الماضي في تركيا، وفق ما ذكرت وسيلة إعلام محلية الجمعة.

اصطدمت دراجته النارية بسيارة

وكان محمد عبد الفتاح البرهان يقود دراجته النارية في العاصمة التركية أنقرة في مارس، عندما اصطدم بسيارة وسقط على مسافة أمتار من دراجته. ونقل إلى إلى مستشفى بيلكنت بأنقرة حيث أدخل العناية المركزة. 

ومكث نجل البرهان قرابة الشهرين في المستشفى. وقالت وكالة أنباء "دي إتش إيه" الخاصة الجمعة إنه توفي في المستشفى متأثرًا بإصابته بالحادث.

آلاف القتلى والنازحين في السودان

ومنذ 15 أبريل/ نيسان 2023، يشهد السودان حربًا بين الجيش بقيادة البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو. 

وقد اجتاح القتال العاصمة وأطلق موجات من العنف العرقي في دارفور غرب البلاد، ثم امتد إلى مناطق أخرى منها ولاية الجزيرة، وهي منطقة زراعية مهمة أصبحت مركزًا للمساعدات لجأ إليها كثيرون.

وتسببت الحرب بمقتل الآلاف ودفعت البلاد البالغ عدد سكانها 48 مليون نسمة إلى حافة المجاعة. كما دمّرت البنى التحتية المتهالكة أصلًا، وتسبّبت بتشريد أكثر من 8,5 ملايين شخص، بحسب الأمم المتحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close