السبت 18 مايو / مايو 2024

ذهاب نصف نهائي "أبطال أوروبا".. ريال مدريد يخطف التعادل من بايرن ميونخ

ذهاب نصف نهائي "أبطال أوروبا".. ريال مدريد يخطف التعادل من بايرن ميونخ

Changed

لحظة تسجيل فينيسيوس هدف التعادل لمدريد من ضربة جزاء
لحظة تسجيل فينيسيوس هدف التعادل لريال مدريد من ضربة جزاء - غيتي
انتهى ذهاب الكلاسيكو الأوروبي بين ريال مدريد وبايرن ميونخ بتعادل أجّل الحسم إلى لقاء الإياب، حيث يطمح الفريقان لبلوغ نهائي دوري الأبطال.

خطف ريال مدريد الإسباني أمس الثلاثاء، التعادل من بايرن ميونخ في معقل دار الأخير ضمن مرحلة الذهاب لنصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، وانتهى اللقاء المنتظر بين الفريقين العملاقين بنتيجة 2-2. 

وعلى ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ، وأمام حشد هائل من مناصري الفريق البافاري، أنهى ريال مدريد الشوط الأول من المباراة متقدمًا بهدف سجله فينيسيوس جونيور، ثم رد بايرن موازين المباراة لصالحه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما ليروي ساني وهاري كين.

وقد جاء هدف كين من ركلة جزاء، ثم سجل فينيسيوس هدف التعادل 2-2 من ركلة جزاء في الدقيقة 83، وبهذا يكون فينيسيوس قد هز الشباك بقبل النهائي للموسم الثالث على التوالي.

"أمسية سحرية"

وقال اللاعب البرازيلي: "دائمًا ما نريد الفوز، لكننا نعرف طبيعة هذه المسابقة، لا يمكن أن تهدي الكرة للمنافس لأن الفرق تسجل من الفرص التي تحظى بها".

وأضاف: "يجب أن نحافظ على هدوئنا وأن نرتاح حتى الأسبوع المقبل ونعرف أننا، والجماهير سنبذل قصارى جهدنا في (ملعب) سانتياغو برنابيو لنتأهل، لقد حان وقت أمسية سحرية في ملعبنا لنفوز ونضمن مقعدنا في النهائي".

ويلتقي الفريقان إيابًا بمدينة مدريد في الثامن من مايو/ أيار الجاري، على أن يلعب المتأهل أمام الفائز من بروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي، وستقام الليلة مباراة الذهاب منها في ألمانيا.

ويشارك بايرن في قبل نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ أربع سنوات، وقد تأهل بالفوز 3-2 بنتيجة إجمالية على أرسنال في دور الثمانية، بينما تأهل ريال مدريد، الفائز باللقب 14 مرة، إلى قبل النهائي بإقصاء مانشستر سيتي حامل اللقب بركلات الترجيح.

فينيسيوس يقبل شعار ناديه بعد هدف التعادل
فينيسيوس يقبل شعار ناديه بعد هدف التعادل - إكس

سير المباراة

وفي المواجهة الثامنة التي تجمع بينهما في هذه المرحلة من المسابقة وهو رقم قياسي، فرض بايرن ميونيخ سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى وأشعل الأجواء مبكرًا بتسديدتين على المرمى؛ كانت الأولى من جانب ليروي ساني في الدقيقة الأولى، والثانية من هاري كين في الدقيقة السادسة وتصدى الحارس أندري لونين للكرة في المرتين.

واستمرت هيمنة بايرن وضغطه الهجومي ليحاصر ريال في وسط ملعبه، لكن الفريق الإسباني نجح في تقليص الخطورة على مرماه عبر تضييق المساحات.

وبمرور أول ربع ساعة من المباراة، دخل ريال في الأجواء محاولًا فرض أسلوبه سعيًا لهز الشباك، لكنه لم ينجح في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى بايرن لدقائق.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 24، عندما أرسل توني كروس طولية باتجاه فينيسيوس، الذي انطلق إلى داخل منطقة الجزاء وصوب الكرة بدقة وقوة إلى داخل شباك مانويل نوير، بسوء تغطية من مدافع بايرن الكوري الجنوبي، كيم مين جاي. 

بعدها قدم بايرن صحوة هجومية، وضغط بقوة بحثًا عن التعادل لكن ريال حوّل تركيزه إلى التأمين الدفاعي. وحصل بايرن على ركلة حرة من نقطة خطيرة بالقرب من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 42، سدد منها كين كرة قوية اخترقت الحائط البشري لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

ساني لحظة إدراكه هدف التعادل لبايرن
ساني لحظة إدراكه هدف التعادل لبايرن - إكس

ثورة بايرن

وبدأ الشوط الثاني بسيطرة وضغط من جانب ريال الذي كاد أن يعزز تقدمه في الدقيقة 51 عن طريق كروس، الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن نوير تصدى لها ببراعة.

وبعد دقيقة واحدة، نجح بايرن في إدراك التعادل عن طريق ساني الذي انطلق حتى حدود منطقة الجزاء، ثم سدد كرة قوية بقدمه اليسرى سكنت الشباك معلنة تعادل بايرن 1-1.

وفي الدقيقة 56، حصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء إثر تعرض جمال موسيالا لعرقلة من جانب لوكاس فاسكيز، وتقدم كين لتنفيذها مسجلًا منها هدف التقدم 2-1 لبايرن.

بعدها هاجم ريال بكل قوته وكاد أن يتعادل في الدقيقة 64، لكن دفاع بايرن تعاون مع الحارس في التصدي لمحاولة خطيرة من كروس، وبعدها بثوان تصدى دفاع ريال لكرة خطيرة من كين.

واستمر تفوق بايرن ميونيخ في الاستحواذ على الكرة والمحاولات الهجومية، لكن ريال لم يستسلم للهزيمة وقدم أكثر من محاولة جادة لهز الشباك وتسهيل مهمته في لقاء الغياب المقرر على ملعبه.

ودفع توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ باللاعب سيرج جنابري بدلًا من توماس مولر في الدقيقة 80.

وتلقى بايرن وجماهيره ضربة موجعة في الدقيقة 82، إذ حصل ريال مدريد على ركلة جزاء بداعي تعرض رودريغو لعرقلة من جانب كيم مين جاي أيضًا، وتقدم فينيسيوس لتنفيذ الركلة مسجلًا منها الهدف الثاني له ولريال، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close