الأحد 19 مايو / مايو 2024

رغم عدد ضحايا الحرب.. هل تحدّث السنوار عن مكاسب "طوفان الأقصى"؟

رغم عدد ضحايا الحرب.. هل تحدّث السنوار عن مكاسب "طوفان الأقصى"؟

Changed

لم يخرج السنوار في أي لقاءات إعلامية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
لم يخرج السنوار في أي لقاءات إعلامية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة- إكس
نقلت مواقع التواصل الاجتماعي تصريحًا مزعومًا منسوبًا لقائد حماس في غزة يحيى السنوار يتحدث فيه عن مكاسب عملية طوفان الأقصى".. ما الحقيقة؟

لم تتوقف منصات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من إطلاق أكاذيب وأخبار زائفة ضد قادة ورجال المقاومة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

فقد تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل تصريحًا منسوبًا لقائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، زعمت أنّه قال فيه: "فقدنا 30 ألف شهيد، ولكن كسبنا من هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أنّ العدو عرف أنّ المقاومة ما زالت صامدة".

آخر تصريح لقائد حماس في غزة

وتحقّق موقع مكافحة الإشاعات والأخبار الكاذبة "مسبار" من الادّعاء، وتبيّن أنّه لم يُنشر من قبَل أي مصدر رسمي، كما لم تنقل الحسابات والموقع الرسمي لـ"حماس" أي تصريحات عن السنوار تُفيد بما ورد في الادعاء.

كما لم يخرج السنوار في أي لقاءات إعلامية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر.

وتعود آخر تصريحات معلنة للسنوار إلى تاريخ  28 أكتوبر الماضي، حيث قال في بيان، إنّهم جاهزون لعقد صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال مقابل الإفراج عن جميع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.

أخبار زائفة تطال السنوار

ودعا السنوار في البيان التي نشرته "حماس"، الهيئات والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى في فلسطين "لاعتبار نفسها في حالة انعقاد دائم وإعداد قوائم باسم الأسرى والأسيرات لدى الاحتلال دون استثناء تحضيرًا لمستجدات المرحلة المقبلة".

وفضح "العربي" زيف أخبار مضلّلة وزائفة طالت السنوار عقب عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها كتائب القسّام الذراع العسكري لـ"حماس" وبدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

المصادر:
العربي - مسبار

شارك القصة

تابع القراءة
Close