الأحد 19 مايو / مايو 2024

شهداء بقصف على رفح.. واشنطن: حماس لا تخطط لمهاجمة قواتنا

شهداء بقصف على رفح.. واشنطن: حماس لا تخطط لمهاجمة قواتنا

Changed

تصمم إسرائيل على تنفيذ اجتياح رفح على الرغم من الأصوات الدولية المحذرة - الأناضول
تصمم إسرائيل على تنفيذ اجتياح رفح على الرغم من الأصوات الدولية المحذرة من الخطوة - الأناضول
تواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34596 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

استشهد عدد من الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون فجر اليوم الجمعة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي التفاصيل، فقد أغارات طائرات حربية إسرائيلية على منزل في حي الزهور بمدينة رفح ما أدى لاستشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين.

كما أصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بالقرب من خيام النازحين في حي تل السلطان غرب المدينة ذاتها، فيما أصيب تسعة آخرون في قصف استهدف مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أدى إلى استشهاد 34596 فلسطينيًا وإصابة 77816 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

وتصمم إسرائيل على تنفيذ اجتياح رفح على الرغم من الأصوات الدولية المحذرة من هذه العملية في هذه المنطقة التي تضم أكثر من مليون ونصف مليون نازح.

وسيزور وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مصر قريبًا لإجراء مزيد من محادثات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

واشنطن: حماس لا تخطط لمهاجمة قوات أميركية

في سياق آخر، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، يوم أمس الخميس، إنه لا يرى أي مؤشر على أن "حماس" تخطط لأي هجوم على قوات أميركية في غزة، لكنه لفت إلى أنه يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العسكريين.

وقال أوستن خلال مؤتمر صحفي قائلًا: "أنا لا أناقش المعلومات الاستخباراتية على المنصة. لكنني لا أرى أي مؤشرات حاليًا على أن هناك نية فعلية للقيام بذلك".

وأضاف: "ومع ذلك... هذه منطقة قتال ويمكن أن تحدث عدة أمور، وستحدث عدة أمور".

من جهته، أشار جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض إلى أن الرصيف البحري الذي يقيمه الجيش الأميركي لتسريع تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة سيبدأ العمل خلال أيام رغم الأحوال الجوية السيئة التي تعرقل الاستعدادات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close