السبت 18 مايو / مايو 2024

في أثناء احتفال رياضي.. قتيل و21 جريحًا بإطلاق نار في كانساس

في أثناء احتفال رياضي.. قتيل و21 جريحًا بإطلاق نار في كانساس

Changed

طوّق عناصر شرطة مدينة كانساس مسرح الجريمة- رويترز
طوّق عناصر شرطة مدينة كانساس مسرح الجريمة - رويترز
وقع إطلاق نار خلال تجمع حاشد الأربعاء للاحتفال بفوز فريق كانساس سيتي تشيفز بلقب دوري كرة القدم الأميركية.

قتل شخص وأصيب 21 آخرون على الأقل في إطلاق نار خلال تجمع حاشد الأربعاء للاحتفال بفوز فريق كانساس سيتي تشيفز بلقب دوري كرة القدم الأميركية، وفق ما أفادت إدارة الإطفاء بالمدينة الواقعة في ولاية ميزوري.

وقال رئيس إدارة الإطفاء في كانساس روس غرونديسان في مؤتمر صحافي: "هناك ثمانية أشخاص اعتبرناهم في خطر، وسبعة مصابون بإصابات تهدد حياتهم، وستة إصاباتهم طفيفة". 

توقيف ثلاثة أشخاص

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن متحدثة باسم مستشفى ميرسي للأطفال قولها: "إن المنشأة تعالج 12 شخصًا على الأقل، 11 منهم أطفال، تسعة منهم أصيبوا بطلقات نارية". 

وقع إطلاق النار قرب موقف سيارات أثناء احتفال مشجعي فريق كانساس سيتي تشيفز- رويترز
وقع إطلاق النار قرب موقف سيارات أثناء احتفال مشجعي فريق كانساس سيتي تشيفز- رويترز

وأشارت شرطة مدينة كانساس إلى أن إطلاق النار وقع قرب موقف سيارات وتم توقيف ثلاثة أشخاص. وانتشر عناصر الشرطة بأعداد كبيرة في مكان الحادث، وطوقوا مسرح الجريمة.

وقال شاهد العيان جون أوكونور لصحيفة "كانساس سيتي ستار": "اعتقدت أنها ألعاب نارية"، مشيرًا إلى أنه سمع "ما بين 15 و20 طلقة خلال وقت وجيز". 

احتفال بلقب دوري كرة القدم الأميركية

واحتفل عشرات الآلاف من المشجعين بفريق تشيفز، وساروا في شوارع مدينة كانساس للاحتفال بفوزهم الأحد بلقب دوري كرة القدم الأميركية.

وقال فريق كرة القدم الأميركية في بيان: "نشعر بحزن حقيقي بسبب أعمال العنف الطائشة التي وقعت خارج محطة يونيون في ختام الموكب والتجمع اليوم". 

وتدفع الولايات المتحدة ثمنًا باهظًا جدًا لانتشار الأسلحة النارية على أراضيها وسهولة حصول الأميركيين عليها. فعدد الأسلحة الفردية في أميركا يفوق عدد السكان حيث يمتلك شخص بالغ من كل ثلاثة سلاحًا واحدًا على الأقل ويعيش شخص بالغ تقريبًا من كل شخصين في منزل يوجد به سلاح.

وفي عام 2021، لقي نحو 49 ألف شخص حتفهم بالرصاص في الولايات المتحدة، مقارنة بـ45 ألف شخص عام 2020، الذي كان أصلًا عامًا قياسيًا. ويمثل ذلك أكثر من 130 حالة يوميًا، أكثر من نصفها حالات انتحار.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close