الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

ما هي العلاقة بين تناول زبدة الفول السوداني والنوم بشكل أفضل؟

ما هي العلاقة بين تناول زبدة الفول السوداني والنوم بشكل أفضل؟

Changed

صورة تعبيرية عن زبدة الفول السوداني (غيتي)
صورة تعبيرية عن زبدة الفول السوداني (غيتي)
تحتوي زبدة الفول السوداني على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الأمينية المعروفة بقدرتها على تعزيز النوم الجيد، وعدد آخر من الخصائص المفيدة.

عند بحثكم عن وجبة خفيفة مثالية لتناولها قبل النوم، قد تكون زبدة الفول السوداني خيارًا رائعًا؛ حيث تعتبر مصدرًا جيدًا للدهون الصحية والبروتينات، وكلاهما قد تساعدكم على الشعور بالشبع طوال الليل وفقًا لـ USDA FoodData Central.

فوفق موقع "إيت زيس"، تحتوي ملعقتان فقط من زبدة الفول السوداني السلس (مع الملح) على حوالي 7 غرامات من البروتين و15 غرامًا من إجمالي الدهون.

كما أن الفول السوداني مصنوع بشكل أساسي من الدهون الأحادية غير المشبعة التي ثبت أنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لأنها يمكن أن تساعد في تقليل النوع الضار من الكوليسترول المعروف باسم (LDL) والفستق بشكل عام غني أيضًا بالعديد من المعادن بما في ذلك الحديد والمنغنيز والفوسفور والمغنيسيوم.

لكن ما علاقة ذلك بالنوم؟

ويذكر الموقع المتخصص بالغذاء، أن زبدة الفول السوداني تحتوي أيضًا على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الأمينية المعروفة بقدرتها على في تعزيز النوم الجيد.

فعلى سبيل المثال، يعتبر الفول السوداني مصدرًا جيدًا لفيتامين (E)، بحيث وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2019 ارتباطًا بين انخفاض تناول فيتامين (E)، من بين العناصر الغذائية الأخرى، بأنماط النوم السيئة لدى النساء.

إذ يعتبر أيضًا الفول السوداني لوحده مصدرًا جيدًا للحمض الأميني المسمى "التربتوفان"، الذي قد يساعد في تحسين نوعية النوم، لأن جسمكم يحتاج إلى "التربتوفان" لإنتاج اثنين من هرمونات النوم الرئيسية: السيروتونين والميلاتونين.

لذا، إذا كنتم تبحثون عن غذاء صحي لمساعدتكم على النوم بشكل أفضل، فقد تكون ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على قطعة من خبز الحبوب الكاملة هي الاختيار الأفضل.

هذا وقد أشارت الأبحاث إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية قبل النوم يمكن أن تساعدكم في الامتناع عن الإفراط بتناول وجبة الإفطار في صباح اليوم التالي. وقد يساعد أيضًا في تنظيم مستويات الغلوكوز (السكر) في الدم.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة