الثلاثاء 2 يوليو / يوليو 2024

حصيلة شهداء غزة ترتفع الى 212.. والمقاومة تواصل إطلاق صواريخها

العدوان الإسرائيلي على غزة
أسفر العدوان الإسرائيلي على غزة حتى ظهر الإثنين إلى استشهاد 200 وإصابة 1305 (غيتي)
تغطية مباشرة - -
حصيلة شهداء غزة ترتفع الى 212.. والمقاومة تواصل إطلاق صواريخها

شارك

حصيلة شهداء غزة ترتفع الى 212.. والمقاومة تواصل إطلاق صواريخها

آخر تحديث

شارك

نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الضربات الجوية على قطاع غزة المُحاصَر، فيما واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية ضرباتها الصاروخية على مدن إسرائيلية في قتال دخل اليوم الإثنين أسبوعه الثاني.

وأسفر العدوان الإسرائيلي، بحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن استشهاد 212 فلسطيني، بينهم 61 طفلًا، و35 سيدة، و15 من كبار السن، فضلًا عن إصابة 1400 آخرين.

وأفاد مراسل "العربي" عن تجدد الغارات الإسرائيلية العنيفة على القطاع صباح الإثنين. وأشار إلى أنّ الطائرات الإسرائيلية عاودت استهداف مجمع أنصار الحكومي في غزة.

وذكر شهود أنّ الهجمات الإسرائيلية التي تركزت على ما يبدو على مدينة غزة قصفت طرقًا ومباني أمنية ومعسكرات تدريب ومنازل سكنية. ودوت أصوات الانفجارات في مناطق كثيرة من القطاع الفلسطيني خلال الليل.

كما قصفت الطائرات الاسرائيلية مبنى وزارة الأوقاف في القطاع عصرًا ما أدى الى تدميره في الكامل، فيما حذرت كتائب القسام من استمرار قصف البيوت الآمنة تحت طائلة معاودة قصف تل أبيب.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت تسعة مساكن تابعة لقادة في حركة حماس بعد إطلاق صواريخ على مدينتي بئر السبع وعسقلان الإسرائيليتين. وأضاف أن بعض المنازل استخدمت في تخزين أسلحة.

في المقابل، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، فجر الإثنين، قصف 3 مدن جنوبي إسرائيل، بـ"رشقات صاروخية مكثفة". وقالت في بيان مقتضب: إنها "استهدفت مدن سديروت ونتيفوت وشعار هنيغف، في محيط قطاع غزة، برشقات صاروخية مكثفة".

وتزايدت الدعوات الدولية إلى وقف إطلاق النار، غير أنه لا تلوح في الأفق أي علامة على نهاية للقتال الذي يُعتبَر الأسوأ منذ سنوات، وفي ظلّ الإصرار الإسرائيلي على أنّ العملية العسكرية ستستمرّ حتى "تحقّق أهدافها".

المزيد حول القصة

Share

إسرائيل: 6 صواريخ أطلقت من لبنان وسقطت داخله

أعلن الجيش الاسرائيلي ليل الإثنين الثلاثاء أن 6 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل، لافتًا الى أنها سقطت جميعها داخل لبنان.

وأشارت مراسلة "العربي" الى أن المدفعية الاسرائيلية أطلقت قذائف باتجاه الهبارية وكفرحمام جنوبي لبنان.

وكانت صفارات الإنذار من الصواريخ دوت في إسرائيل قرب الحدود مع لبنان.  

Share

اطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل

أفادت مراسلة العربي بإطلاق 5 صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل.

وأشارت الى أن المدفعية الاسرائيلية أطلقت قذائف باتجاه الهبارية وكفرحمام جنوبي لبنان.

وكانت صفارات الإنذار من الصواريخ دوت في إسرائيل قرب الحدود مع لبنان.

Share

الجيش الاسرائيلي يطلق قنابل مضيئة عند الحدود مع لبنان

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية بأن الجيش الاسرائيلي أطلق هذه الليلة قنابل مضيئة فوق ميس الجبل عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

قنابل مضيئة
Share

إلهان عمر: صفقة الأسلحة مع إسرائيل "ضوء أخضر للتصعيد"

حذرت عضو الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، مساء الإثنين، من تداعيات صفقة الأسلحة التي أبرمتها بلادها مع إسرائيل مؤخرا، قائلة إنها "ستُعتبر ضوءا أخضر للتصعيد".

جاء ذلك في بيان نشرته عمر عبر "تويتر"، عقب ورود تقارير إعلامية تقول إن الولايات المتحدة وافقت على صفقة أسلحة مع إسرائيل بقيمة 735 مليون دولار أمريكي، وذلك تزامنا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت إلهان عمر المسلمة من أصول صومالية، في البيان، "يجب على الولايات المتحدة ألا تقف مكتوفة الأيدي بينما تُرتكب جرائم ضد الإنسانية بدعم منا".

Share

مصر تعلن ارسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية الى غزة

أعلنت وزارة الصحة المصرية إرسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الفلسطينين بقطاع غزة.

وأوضحت وزيرة الصحة  هالة زايد  أن شحنة المساعدات الطبية تشمل مستلزمات جراحية، ومستلزمات جراحات الحروق والتجميل، ومكافحة العدوى، بالإضافة إلى مستلزمات التشغيل للأقسام الداخلية والطوارئ، مستلزمات الأشعة والكسور، وآلات جراحية للعمليات الكبرى والصغرى، بالإضافة إلى ماسكات أكسجين، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة تخدير، واسطوانات أكسجين، وسرنجات ومضخات للمحاليل.

Share

إسبانيا تدعو لمضاعفة الجهود من أجل خفض الاشتباكات بين إسرائيل وفلسطين

طالبت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا، بـ"إسكات الأسلحة وحماية المدنيين" في معرض تعليقها على الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركتها في فعالية بـ"البيت الأميركي" في مدريد، الإثنين، حيث أكدت "ضرورة مضاعفة الجهود من أجل خفض الاشتباكات بين إسرائيل وفلسطين، واستعادة الحوار، عقب وقف العنف في المنطقة".

Share

القوات الاسرائيلية تغلق حاجز قلنديا

اغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، أمام المركبات في كلا الاتجاهين.

Share

العاهل الأردني: الإجراءات الإسرائيلية الاستفزازية أدت إلى التصعيد

أفاد الديوان الملكي بأن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قال للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في اتصال هاتفي إن الإجراءات الإسرائيلية الاستفزازية المتكررة ضد الفلسطينيين أدت إلى التصعيد المستمر مما دفع المنطقة نحو المزيد من التوتر.

وأشار العاهل الأردني الى أن على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته ويتحرك بنشاط لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والعدوان على غزة.

وأكد أنه لطالما حذر من المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس.

Share

قوات الاحتلال تعتقل شابين غربي نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، شابين خلال مواجهات على دوار دير شرف غربي نابلس.

وافاد شهود عيان، لوكالة "وفا"، بأن مواجهات اندلعت قرب دوار دير شرف وسط اطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما جرى اعتقال الشابين فضل إسماعيل من بلدة بيت ايبا، وبهاء حسون من بيت أمرين.

Share

نتنياهو يؤكد استمرار العمليات العسكرية

أكد بنيامين نتنياهو بعد انتهاء المشاورات الأمنية استمرار العمليات العسكرية.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية أشارت الى أن لا وقف لاطلاق النار قبل الخميس المقبل.

المزيد حول القصة

Close