السبت 14 Sep / September 2024

 بينهم مسعف.. استشهاد 11 فلسطينيًا بقصف إسرائيلي على رفح

 بينهم مسعف.. استشهاد 11 فلسطينيًا بقصف إسرائيلي على رفح

شارك القصة

أوضاع إنسانية وصحية صعبة في قطاع غزة - الأناضول
أوضاع إنسانية وصحية صعبة في قطاع غزة - الأناضول
تؤكد الصحة الفلسطينية في غزة أن الجيش الإسرائيلي يتعمد استهداف سيارات الإسعاف والمستشفيات والأطقم الطبية.

استشهد اليوم السبت، 11 فلسطينيًا بينهم مسعف، وأصيب العشرات بجروح، في قصف إسرائيلي استهدفهم بجوار بوابة مستشفى في مدينة رفح، أقصى جنوبي قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت خلّف أكثر من 30 ألف شهيد.

11 شهيدًا في رفح

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها: "باستشهاد 11 مواطنًا وإصابة نحو 50 آخرين، من بينهم أطفال، نتيجة استهداف قوات الاحتلال لخيام نازحين وتجمع للمواطنين بجوار بوابة المستشفى الإماراتي للولادة بحي تل السلطان في مدينة رفح".

وأضافت الوزارة أن "من بين الشهداء المسعف عبد الفتاح أبو مرعي، الذي استشهد وهو على رأس عمله داخل المستشفى الإماراتي".

يتعمد "الجيش الإسرائيلي يتعمد استهداف سيارات الإسعاف والمستشفيات والأطقم الطبية بغزة" - الأناضول
يتعمد "الجيش الإسرائيلي يتعمد استهداف سيارات الإسعاف والمستشفيات والأطقم الطبية بغزة" - الأناضول

وتؤكد وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن "الجيش الإسرائيلي يتعمد استهداف سيارات الإسعاف والمستشفيات والأطقم الطبية منذ بداية حربه على القطاع في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من أفراد الطواقم الطبية بكافة مناطق غزة"، وفق بيانات سابقة للوزارة.

وتعتبر مدينة رفح من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان والنازحين في قطاع غزة، بعد إجبار الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين من سكان محافظات خانيونس وغزة والشمال والوسطى، على النزوح إليها بذريعة أنها منطقة آمنة.

ويتكدس نحو 1.5 مليونًا من سكان غزة في خيام وملاجئ مؤقتة بمدينة رفح على الحدود مع مصر، ونزح معظمهم من منازلهم الواقعة شمالًا هربًا من العدوان الإسرائيلي.

10 مجازر ضد العائلات بغزة

وخلال الـ24 ساعة الماضية، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 92 مواطنًا، وإصابة 156 آخرين، وفق وكالة "وفا" الفلسطينية.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، بأن عددًا من الشهداء والجرحى ما زالوا تحت الأنقاض، وفي الطرقات، بسبب منع الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأكدت الوزارة أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت منذ 7 أكتوبر إلى 30320 شهيدًا، فيما بلغ عدد الإصابات 71533 إصابة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close