الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

أبطال آسيا.. النصر يعود بانتصار كبير من إيران وفوز عريض للعين

أبطال آسيا.. النصر يعود بانتصار كبير من إيران وفوز عريض للعين

شارك القصة

رونالدو معترضا على قرار لحكم المباراة خلال اللقاء
رونالدو معترضًا على قرار لحكم المباراة خلال اللقاء - غيتي
شهد ختام الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا انتصارين مهمين لكل من النصر السعودي والعين الإماراتي فيما أضاع الدحيل القطري فرصة مهمة للفوز.

انتزع فريق النصر السعودي فوزًا بغاية الأهمية أمس الثلاثاء، من منافسه بيرسبوليس الإيراني بملعب آزادي بطهران في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في بطولة دوري أبطال آسيا.

وسجل عبد الرحمن غريب ومحمد قاسم هدفين للنصر في الدقيقتين (62، 72)، متوجين زيارة تاريخية للفريق وعلى رأسهم النجم كريستيانو رونالدو، والسنغالي ساديو ماني لإيران، لاقت استقبالاً جماهيريًا حاشدًا.

وحصد الفريق السعودي بهذا الفوز ثلاث نقاط ثمينة تصدر بها الترتيب العام للمجموعة، مستفيدًا من تعادل فريق الدحيل القطري ومضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي سلبًا في وقت سابق من الأمس بالمجموعة نفسها، في حين خرج بيرسبوليس خالي الوفاض من النقاط.

اختير محمد قاسم رجل المباراة يوم أمس - النصر
اختير محمد قاسم رجل المباراة يوم أمس - النصر

وتجمع الجولة الثانية من المجموعة يوم الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، النصر مع استقلال دوشنبه، والدحيل مع بيرسبوليس.

وحرم الفريق الإيراني من الحضور الجماهيري في أضخم ملاعب البلاد، بسبب عقوبة سابقة من الاتحاد الآسيوي عليه، فيما انتقد مشجعو النصر على مواقع التواصل الحالة السيئة لأرضية الملعب. 

وبعد شوط أول سلبي سيطر خلاله النصر على مجريات اللقاء، وفي الدقائق الأولى للشوط الثاني، أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب بيرسيبوليس ميلاد سارلاك بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (52)، فكانت نقطة التحول في المباراة.

واستغل النصر النقص العددي في صفوف منافسه ليفتتح التسجيل عبر عبدالرحمن غريب (62)، وعزز تقدمه بهدف ثانٍ عندما مرر غريب نفسه كرة لمحمد قاسم صوبها قوية في سقف المرمى (72).

وأجرى النصر عدة تغييرات في الدقائق المتبقية بهدف إراحة بعض العناصر الأساسية واستطاع المحافظة على النتيجة حتى صافرة النهاية.

تعثر الدحيل وانتصار العين

وفي المجموعة ذاتها، فرط الدحيل بطل الدوري القطري بفوز كان في المتناول أمام دوشنبه، بعدما فرض أفضليته الكبيرة على مجريات المباراة مجبرًا صاحب الأرض على الدفاع والاعتماد على المرتدات التي لم تثمر عن أي تهديد حقيقي.

وأعرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب الدحيل، عن عدم رضاه عن الأداء الذي أظهره فريقه خلال مواجهة الأمس، وقال في تصريح عقب نهاية المواجهة: "الفريق لم يظهر بالشكل المتوقع خلال المباراة على الرغم من صناعة العديد من الفرص على مدار شوطي المباراة بيد أننا لم نستغلها بالشكل المطلوب".

واستهل العين الاماراتي بطل نسخة 2003 ووصيف 2005 عودته إلى دوري أبطال آسيا بعد غياب دام عامين بفوز كبير على مضيفه باختاكور الأوزبكستاني (3-صفر) في طشقند في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل التوغولي لابا كودجو (11 و66) وخالد البلوشي (25) أهداف العين.

وتصدر العين الذي غاب عن آخر نسختين وفشل في التأهل إلى دور المجموعات منذ 2018 ترتيب المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن آهال التركماني الفائز على ضيفه الفيحاء السعودي (1-0).

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close