السبت 5 أكتوبر / October 2024

أبطال أوروبا.. سانشو لم يستوعب بعد ظهوره في نهائي البطولة

أبطال أوروبا.. سانشو لم يستوعب بعد ظهوره في نهائي البطولة

شارك القصة

سانشو متحمس للعب ضد زميله السابق في دورتموند جود بلينغهام في نهائي البطولة الأوروبية
سانشو متحمس للعب ضد زميله السابق في دورتموند جود بلينغهام في نهائي البطولة الأوروبية - غيتي
يسعى دورتموند إلى إحراز لقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا بعد التتويج به عام 1997، وأنهى الفريق الموسم في دوري الدرجة الأولى الألماني بالمركز الخامس.

بعد أن كان يواجه صعوبة في الحصول على فرصة للعب مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، قال جيدون سانشو لاعب بروسيا دورتموند الألماني إنه لم يستوعب بعد مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مواجهة ريال مدريد بطل إسبانيا في ملعب ويمبلي اللندني الشهير غدًا السبت.

وانضم سانشو (24 عامًا) إلى يونايتد قادمًا من دورتموند مقابل 85 مليون يورو (92 مليون دولار) في أغسطس/ آب 2021 لكنه أخفق في الحصول على مكان في تشكيلة البداية في الفريق وعاد إلى ألمانيا على سبيل الإعارة في يناير/ كانون الثاني بعد خلاف مع المدرب إريك تن هاغ.

ويسعى دورتموند إلى إحراز لقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا بعد التتويج به في عام 1997، وأنهى الفريق الموسم في دوري الدرجة الأولى الألماني في المركز الخامس.

سانشو لم يستوعب بعد ظهوره في نهائي دوري الأبطال

وفي مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" نُشرت يوم الخميس، قال سانشو: "لأكون منصفًا، بدا الأمر غير واقعي. مجددًا، لم أستوعبه بعد".

وأضاف: "إنه أمر جنوني، كما تعلمون، لا أعتقد أن أي شخص كان يتوقع ذلك - أن أكون في نهائي دوري أبطال أوروبا وخاصة من أين أتيت؟ أنا سعيد حقًا".

وأضاف سانشو أنه متحمس للعب ضد زميله السابق في دورتموند جود بلينغهام في نهائي البطولة الأوروبية الأولى للأندية، وقال إنه سينافس زميله في ريال مدريد فينيسيوس جونيور على جائزة الكرة الذهبية.

جيدون سانشو لاعب بروسيا دورتموند الألماني
جيدون سانشو لاعب بروسيا دورتموند الألماني - غيتي

والإثنين، قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إن أفضل نصيحة يمكن أن يقدمها للاعبيه أثناء استعدادهم لمواجهة بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هي الاستمتاع باللحظة.

ومع اقترابه من خوض نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة والسادسة كمدرب والثالثة مع ريال الساعي لتعزيز رقمه القياسي بالفوز بلقبه 15 والسادس في عشر سنوات، يعتقد أنشيلوتي (64 عامًا) أن لاعبيه يمتلكون الخبرة اللازمة للتكيف مع هذه المشاعر.

ويشتهر أنشيلوتي بهدوئه ودهائه التكتيكي وهو أحد أنجح المدربين في العالم وأول مدرب يفوز بألقاب في كل من البطولات المحلية الأوروبية الخمس الكبرى.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close