الخميس 19 Sep / September 2024

أبطال إفريقيا.. انتصاران كبيران للترجي التونسي والأهلي المصري

أبطال إفريقيا.. انتصاران كبيران للترجي التونسي والأهلي المصري

شارك القصة

كتيبة الترجي ضربت بالأربعة وحققت فوزا كبيرا
كتيبة الترجي ضربت بالأربعة وحققت فوزا كبيرا في أبطال إفريقيا - موقع الترجي
سجلت الأندية العربية نتائج إيجابية في بطولتي الأبطال والكونفيدرالية في القارة الإفريقية لاسيما الترجي التونسي والأهلي المصري فيما اقترب الرجاء المغربي من التأهل.

حقق فريق الترجي التونسي الأحد فوزًا كبيرًا على مضيفه ديكيداها الصومالي بنتيجة (4 -1) في المباراة التي جمعتهما في تونس ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

سجل رباعية الترجي التونسي، يان ساس في الدقيقة 27، ويوسف بلايلي في الدقيقتين 50 و77، وياسين مرياح في الدقيقة 67، فيما سجل هدف ديكيداها الصومالي، أديبوجو أولواسون في الدقيقة 45.

وبهذا الفوز أصبح الترجي التونسي على مشارف التأهل لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويكفيه الخسارة بنتيجة (0 - 3) في مباراة الإياب، التي تجرى السبت المقبل على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية، الذي استضاف لقاء أمس أيضًا، من أجل الصعود لدور المجموعات في البطولة.

الأهلي يستعرض

وفي مباراة ثانية، استعرض فريق الأهلي المصري أمام مضيفه جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة نيروبي في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا. وسجل أهداف الأهلي، رامي ربيعة في الدقيقة 14، وبيرسي تاو في الدقيقتين 16 و74.

واقترب الأهلي حامل اللقب من التأهل إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بينما تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل على استاد القاهرة.

فرحة لاعبي الأهلي بالفوز
فرحة لاعبي الأهلي بالفوز - موقع النادي

وأعرب مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كلور عن سعادته بالفوز، ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية عنه في تصريحات عقب المباراة، قوله إنه "سعيد بالفوز والأداء الذي قدمه الفريق اليوم أمام جورماهيا، بداية ‏جيدة لنا هذا الموسم بالفوز بثلاثية نظيفة خارج مصر وعدم استقبال أي ‏أهداف". ‏

وأوضح كولر أن الفريق لم يتدرب في الفترة الماضية سوى أسبوعين فقط، ‏وبدون اللاعبين الدوليين، الذين شاركوا مع الفريق قبل السفر بـ48 ساعة فقط، ‏لافتًا إلى أن الجهاز الفني بذل مجهودًا كبيرًا لتجهيزهم للمباراة.‏

الرجاء يقترب

وفي مباراة ثالثة ضمن ذات المرحلة، تعادل فريق الرجاء المغربي مع مضيفه سامارتكس الغاني بهدفين لمثلهما، حيث بات الفريق المغربي قريبًا من بلوغ مرحلة المجموعات في هذه البطولة .

وأصبح يكفي الرجاء التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب، التي ستقام بملعبه للصعود إلى دور المجموعات في البطولة التي حمل كأسها أعوام 1989 و1997 و1999، فيما يتعين على سامارتكس الفوز أو التعادل الإيجابي بنتيجة تزيد عن (2- 2) من أجل استمرار مغامرته في المسابقة التي غاب لقبها عن الأندية الغانية منذ عام 2000.

وفي مباراة رابعة، تعادل الهلال السوداني مع مضيفه سان بيدرو الإيفواري بهدفين لمثلهما. واقترب الهلال من حجز مقعده في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا .

من مباراة الأهلي الليبي والمصري بورسعيد-
من مباراة الأهلي الليبي والمصري بورسعيد- موقع الأهلي

وأصبح يكفي الهلال التعادل السلبي أو الإيجابي بهدف لمثله في مباراة الإياب، التي تقام بملعبه، من أجل التأهل لدور المجموعات في البطولة التي حصل على وصافتها عامي 1987 و1992.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الفريقين في موريتانيا، التي أعلن الفريق السوداني في وقت سابق خوض مبارياته الأفريقية على أرضها بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

كأس "الكونفيدرالية"

وفي ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية "، تغلب النادي الصفاقسي التونسي على نظيره روكينزو البوروندي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما أمس في بوروندي، حيث سجل هدف الفوز للصفاقسي، محمد الضاوي في الدقيقة 14.

وبهذا الفوز تقدم الصفاقسي خطوة نحو التأهل لدور المجموعات من البطولة، وبات يكفيه التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام بملعبه الأسبوع المقبل، من أجل الصعود لمرحلة المجموعات في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 3 ألقاب.

وفي مباراة ثانية، تغلب الهلال الليبي على ضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة (3 -2). وأصبح يتعين على المصري الفوز بهدف نظيف على الأقل في مباراة الإياب التي تقام بملعبه الأسبوع المقبل، من أجل الصعود لدور المجموعات في البطولة، بينما يكفي الهلال التعادل بأي نتيجة من أجل الاستمرار فيها .

وفي مباراة ثالثة، تعادل الأهلي طرابلس الليبي مع سيمبا التنزاني سلبًا. وبذلك تأجل حسم التأهل لدور المجموعات في البطولة القارية، إلى لقاء الإياب المقرر يوم 22 سبتمبر الجاري، الذي يقام بمدينة دار السلام.

وبات يكفي الأهلي طرابلس التعادل الإيجابي من أجل الصعود لدور المجموعات، فيما يتعين على سيمبا تحقيق الفوز والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، إذا أراد مواصلة مشواره في البطولة .

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close