Skip to main content

أثناء اقتحام جباليا.. القسام تكشف تفاصيل كمين استهدف جنود الاحتلال

الثلاثاء 4 يونيو 2024
تواصل القسام منذ 7 أكتوبر التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أمس الإثنين، تفاصيل كمين "محكم" أدى إلى إيقاع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في منزل وسط مخيم جباليا شمال غزة، خلال التوغل البري الذي استمر 20 يومًا.

وتواصل القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى عملياتها العسكرية، والتصدي لجنود وآليات الاحتلال في محاور التوغل، ولا سيما في شمال قطاع غزة وجنوبه.

تفاصيل كمين جباليا

وبثت الكتائب مقطع فيديو يعرض مشاهد لـ"تجهيز وتشريك أحد المنازل في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، شمالي القطاع، قبل استدراج قوة صهيونية إليه وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح"، كما جاء في المقطع والبيان.

وقالت القسام في بيان: إن الكمين كان بعبوة "تلفزيونية" ولغم "تي 6" من مخلفات الجيش الإسرائيلي، وفور دخول القوة الإسرائيلية المنزل وتفتيشها إحدى الغرف انفجرت بها العبوة، مما أوقعها بين قتيل وجريح.

وكانت الكتائب، كشفت السبت عن صورة لجثمان جندي إسرائيلي أسرته خلال كمين في منطقة جباليا. وعن تفاصيل العملية ضد الجيش الإسرائيلي، أوضحت القسام، أنها جرت في 25 مايو/ أيار الماضي، في جباليا، بعد استدراج مقاتليها لجنود الاحتلال إلى أحد الأنفاق.

وفي 26 مايو الماضي، أعلن أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، عن أسر جنود إسرائيليين جدد خلال عملية في قطاع غزة.

وكانت تلك أول عملية أسر لجنود إسرائيليين تعلن فصائل المقاومة عن تنفيذها منذ بدء إسرائيل حربها على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، والذي تبعته بتوغل بري في الـ27 من الشهر ذاته.

القسام تواصل التصدي لقوات الاحتلال

وفي سياق أعمال التصدي لقوات الاحتلال، أعلنت كتائب القسام، أمس الإثنين تفجير منزل مفخخ وحقل ألغام في قوتين إسرائيليتين في أماكن توغلهما بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية راجلة وإيقاعهم بين قتيل وجريح بالقرب من مفترق زلاطة، شرق منطقة الشوكة بمدينة رفح".

وذكرت في بيان آخر: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام في قوة صهيونية متمركزة داخل موقع كتيبة الشهيد محمد أبو شمالة وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب مدينة".

وأشارت "القسام" في بيان منفصل إلى "استهداف جرافة عسكرية بقذيفة (الياسين 105) قرب مفترق زلاطة بمدينة رفح".

وفي 7 مايو/ أيار الماضي، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية برية في مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، رغم التحذيرات الدولية والأممية.

وفي محور نتساريم، جنوب مدينة غزة، قالت القسام إنها استهدفت "قوات العدو المتموضعة في المحور بمنظومة (رجوم) وقذائف الهاون".

ونشرت "القسام" صورة لإحدى قذائف الهاون وقد كتبت على رأسها "فداء لشعبنا الصامد".

وفي مدينة غزة، قالت "القسام" إن مقاتليها استهدفوا "قوة متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة