الثلاثاء 17 Sep / September 2024

أحداث البحر الأحمر.. الحوثيون يسقطون مسيرتين أميركيتين خلال 72 ساعة

أحداث البحر الأحمر.. الحوثيون يسقطون مسيرتين أميركيتين خلال 72 ساعة

شارك القصة

يشنّ الحوثيون هجمات على سفن شحن تابعة لإسرائيل أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي
يشنّ الحوثيون هجمات على سفن شحن تابعة لإسرائيل أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي- أسوشييتد برس
أعلن الحوثيون إسقاط مسيّرتين أميركيتين من طراز "ام كيو 9" أثناء قيامها بأعمال "عدائية تجسسية" وقتالية في أجواء محافظتي صعدة ومأرب.

أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة أميركية دون طيار في أجواء محافظة صعدة، في حين قالت الولايات المتحدة إنّها دمّرت منظومتين صاروخيتين للجماعة.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع في بيان: "نجحت الدفاعات الجوية في القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) في إسقاط طائرة أميركية نوع MQ9، أثناء قيامها بأعمال عدائية تجسسية وقتالية في أجواء محافظة صعدة".

وأضاف سريع أنّها المسيّرة الثانية التي تُسقطها الجماعة خلال 72 ساعة، والتاسعة التي يتم إسقاطها خلال معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" التي أطلقتها الجماعة، إسنادًا لمعركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب "القسّام" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

والسبت، أعلنت جماعة "الحوثي" إسقاط مسيّرة أميركية من نوع "أم كيو 9"، أثناء قيامها بـ"أعمال عدائية" في أجواء محافظة مأرب وسط اليمن، دون صدور تعليق من واشنطن.

غارة أميركية بريطانية

في المقابل، أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" فجر اليوم الثلاثاء، أنّها نجحت بتدمير منظومتين صاروخيتين تابعتين، ومركبة دعم وطائرة مسيّرة لجماعة الحوثي، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت "سنتكوم" في بيان على منصة "إكس"، أنّها دمرت كذلك طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وأشارت إلى أنّ هذه الأنظمة كانت تُمثّل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

واليوم، تحدثت وسائل إعلام تابعة للحوثيين عن "استشهاد وإصابة عدد من طالبات مدرسة في مديرية التعزية بمحافظة تعز جراء غارة أميركية بريطانية".

ومنذ 12 يناير/ كانون الثاني الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنّها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجمات الجماعة البحرية على سفن شحن تابعة لإسرائيل أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close