الخميس 19 Sep / September 2024

أداء قوي وسهل.. أنس جابر تهزم فريخ بمستهل مشوارها ببطولة ويمبلدون

أداء قوي وسهل.. أنس جابر تهزم فريخ بمستهل مشوارها ببطولة ويمبلدون

شارك القصة

تقرير أرشيفي عن خسارة أنس جابر بطولة ويمبلدون العام الماضي (الصورة: تويتر)
عانت أنس جابر من الإصابات ولم تكن استعداداتها لبطولة ويمبلدون مثالية، إذ خسرت مبكرًا في برلين وإيستبورن. لكنّها قدّمت أداءها المعهود أمام فريخ.

قدّمت التونسية أنس جابر، وصيفة بطلة النسخة الماضية والساعية للفوز بلقب أول في البطولات الأربع الكبرى، أداء قويًا بتغلّبها على البولندية غير المُصنّفة ماجدالينا فريخ بالدور الأول ببطولة ويمبلدون للتنس اليوم الثلاثاء.

وخلال الموسم، عانت اللاعبة التونسية من الإصابات ولم تكن استعداداتها لبطولة ويمبلدون مثالية، إذ خسرت مبكرًا في برلين وإيستبورن. لكنّ المصنّفة السادسة عالميًا قدّمت أداءها المعهود أمام فريخ وفازت عليها بنتيجة (6-3)، و(6-3).

وقالت أنس جابر، التي خسرت أمام إيلينا ريباكينا في نهائي العام الماضي: "دائمًا ما تكون العودة هنا رائعة. كان مشواري هنا العام الماضي رائعًا، وآمل أن يكون هذا العام أفضل بعض الشيء".

وأضافت ممازحة: "دخلت غرفة الملابس، وكانت هناك صورة إيلينا حاملة الكأس، وهذا لم يساعد على الإطلاق. لكن العودة إلى هنا أمر رائع، الأجواء والعشب جميل جدًا، أحبّ التواصل مع الطبيعة".

وبعدما أهدرت فرصة لكسر إرسال منافستها المصنّفة 70 عالميًا في بداية المباراة، تقدّمت اللاعبة التونسية في الشوط الخامس بفضل ضرباتها المتقنة لتحسم المجموعة الأولى.

واستعرضت اللاعبة ترسانتها من الضربات لتتقدّم 3-1 في المجموعة الثانية.

وقالت أنس، التي لعبت 33 ضربة فوز لكنها ارتكبت 29 خطأ سهلًا: "أحاول فقط الاستمتاع بوقتي، الاستمتاع بلعب التنس تسديد بعض الكرات الساقطة الرائعة، وأرى ما قد يسفر عن ذلك".

وأضافت: "هذا يعكس شخصيتي. أُحبّ المزاح بعض الشيء. أكره الروتين وأحبّ تسلية الجمهور بضربات رائعة، لذا ربما سأُواصل فعل ذلك".

وعلى عكس سير المباراة، كسرت فريخ إرسال منافستها قبل أن تُدرك التعادل. لكنّ اللاعبة التونسية حرصت على إنهاء الأمور سريعًا، بعدما احتاجت ثلاث مجموعات للتغلّب على منافستها البالغ عمرها 25 عامًا في إنديان ويلز هذا العام.

واستعادت أنس تقدّمها بعدما لعبت فريخ كرة تجاوزت حدود الملعب، وحسمت الفوز على شوط إرسالها، لتُحدّد موعدًا مع البلجيكية غير المصنّفة يسالين بونافنتور أو الصينية القادمة من التصفيات باي تشوتشوان.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز

الدلالات

Close