Skip to main content

أربعة شهداء وإصابات.. قوات الاحتلال تنفذ اقتحامًا داميًا لمخيم الفارعة

الإثنين 18 ديسمبر 2023
اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة اليوم الإثنين بتعزيزات عسكرية للمرة الثانية خلال أسبوعين - إكس

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون اليوم الإثنين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام قوات هذا الأخير مخيم الفارعة جنوب طوباس في الضفة الغربية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن الطفل راشد حبيب العايدي (17 عامًا) استشهد متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال في الصدر.

وأشارت في وقت لاحق إلى أن ثلاثة شهداء وصلوا إلى المستشفى، متأثرين بإصاباتهم الخطيرة برصاص الاحتلال في الرأس، وهم: الطفل محمد سمير محمد ملحم (17 عامًا)، وحكمت سمير محمد ملحم (24 عامًا)، ويزن الخطيب (20 عامًا). 

الاحتلال يصعد عنفه في الضفة

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة اليوم الإثنين بتعزيزات عسكرية للمرة الثانية خلال أسبوعين، فاندلعت على الأثر مواجهات مع المقاومة الفلسطينية.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أفادت بأن طواقمها "نقلت طفلًا أُصيب في الصدر بالرصاص الحي، في مخيم الفارعة، وتجرى له عملية إنعاش قلب ورئتين".

إلى ذلك، تحدث مراسل "العربي" من بيت لحم فادي العصا، عن اقتحامات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة شملت العديد من القرى والمدن بينها عقابا في محافظة طوباس وبلدات في قلقيلية ومدينة نابلس ومخيمَي عايدة والدهيشة في بيت لحم. 

وقد شهدت تلك الاقتحامات تنفيذ حملة اعتقالات واندلاع مواجهات مع الاحتلال وسقوط عدد من الجرحى.   

وتوازيًا مع العدوان الذي بدأه الاحتلال في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على قطاع غزة وأدى إلى استشهاد نحو 19000 فلسطيني، يصعد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون عنفهم ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة؛ بما في ذلك عمليات الاقتحام والتفتيش والاعتقال والقتل.

وقد أسفر هذا التصعيد عن استشهاد ما يزيد عن 297 فلسطينيًا وإصابة نحو 3430 واعتقال 4520.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة