Skip to main content

أسعفها طبيب يقيم في الجوار.. أسترالية ضحية هجوم قرش في سيدني

الثلاثاء 30 يناير 2024
قالت وسائل إعلام محلية إن التحليلات أكدت أن سمكة القرش المسبّبة للإصابة كانت على الأرجح "قرش الثور" - غيتي

قالت السلطات الأسترالية ووسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء، إن سمكة قرش هاجمت امرأة كانت تسبح في ميناء سيدني الشهير، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة في ساقها، في هجوم دموي من القرش هو الأول من نوعه في 15 عامًا. 

وكشفت الشرطة أن الهجوم وقع مساء أمس الإثنين قبالة جسر عائم في خليج إليزابيث، على بعد أقل من كيلومترين من دار الأوبرا الشهيرة.

وعلى الفور، سارع الناس لمساعدة المرأة البالغة 29 عامًا، بحسب ما أوردت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" نقلًا عن شخص مقيم في الجوار سمع من المنزل نداء استغاثة.

رواية شاهد

وقال الشاهد مايكل بورتر: "كانت تحاول الخروج من الماء عن طريق السلم وخلفها كانت ساقها التي كانت مفتوحة بالكامل ومليئة بالدماء"، واصفًا المشهد بأنه "سريالي".

وذكرت "سيدني مورنينغ هيرالد" أن طبيبًا بيطريًا يعيش في مكان قريب وضع للمرأة عاصبة حول موقع الإصابة.

وقال ناطق باسم مستشفى سان فنتسنت، إن الضحية نُقلت إلى قسم العناية المركزة في المستشفى، مضيفًا أنها في حالة مستقرة.

ونشر شهود مقطع فيديو للواقعة على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه نقل المرأة على نقالة إلى سيارة الإسعاف، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

نقلت السيدة الجريحة إلى العناية المركزة- أكس

"قرش الثور"

وقالت وسائل إعلام محلية: إن التحليلات أكدت أن سمكة القرش المسبّبة للإصابة كانت على الأرجح "قرش الثور"، وفقًا لعالمة القروش أيمي سموثي، التي أوضحت أن هذه الفصيلة من القروش تعد الأكثر "نشاطًا في الأضواء المنخفضة عند الفجر والغسق"، مما يجعل مخاطر السباحة مرتفعة. 

ويعد هجوم الأمس الأول لسمكة قرش في ميناء سيدني منذ عام 2009. وفي ذلك العام، تعرّض غواص في البحرية الأسترالية لهجوم من سمكة قرش على ذراعه وساقه في خليج ولومولو.

وفي فبراير/ شباط 2022، التهمت سمكة قرش سيمون نيليس، مدرّب الغوص البريطاني البالغ 35 عامًا، قبالة شاطئ ليتل باي في سيدني. وكان هذا أول هجوم مميت في المدينة منذ عام 1963.

المصادر:
أ ف ب - ترجمات
شارك القصة