Skip to main content

أسقطت طائرة استطلاع... "القسام" تدك آليات إسرائيلية وتجمعات جنود

الخميس 28 ديسمبر 2023
أفادت كتائب القسام أنها استهدفت آليات الاحتلال المتوغلة في غزة بقذائف الياسين 105 - وسائل التواصل

أعلنت كتائب القسام اليوم الخميس، أنها استهدفت عددًا من الآليات العسكرية الإسرائيلية وتجمعات للجنود، بقذائف وعبوات متفجرة في محاور توغلهم المختلفة من غزة، لاسيما بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وقالت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس في بيانات مقتضبة: إن مقاتليها "تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة متوغلة في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس، وأكدوا مقتل وإصابة أفراد القوة".

وتابعت: "تم دك عدة تجمعات لجنود وآليات العدو شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع بقذائف الهاون، وتجمعات أخرى في منطقة تلة الريس شمال شرق المنطقة الوسطى بقذائف هاون من العيار الثقيل".

وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا "دبابتين بعبوة شواظ وقذائف الياسين 105 شرق البريج (وسط)، وناقلة جند بقذيفة الياسين 105 شرق خانيونس، وجرافة بقذيفة الياسين 105 شرق البريج".

وأشارت القسام إلى أنها استهدفت 8 آليات عسكرية، بينها "7 بقذائف الياسين 105 وعبوات الشواظ في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة، والثامنة بقذيفة الياسين شرق البريج".

إسقاط طائرة تجسس

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام أنها أسقطت طائرة تجسس إسرائيلية من طراز (Skylark-2) كانت في مهمة استخباراتية شمال منطقة تل الزعتر، شمالي غزة.

ونشر الجناح العسكري لحركة حماس مقطعًا مصورًا يظهر ما قال إنه "استهداف جنود الجيش الإسرائيلي وتدمير آلياته المتوغلة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة".

وفي وقت سابق الخميس، أفاد الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني بأن أعداد الجنود والضباط الجرحى ارتفع منذ بداية العملية البرية في 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي إلى 921، فيما ارتفعت أعدادهم منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر إلى 2159 ضابطًا وجنديًا.

وبحسب معطيات الجيش، فقد قتل 501 ضابطًا وجنديًا منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر بينهم 167 قتلوا منذ بداية العملية البرية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة