الأربعاء 4 Sep / September 2024

أصبح نجمًا كرويًا.. صورة ليونيل ميسي مع الطفل لامين يامال تثير تفاعلًا

أصبح نجمًا كرويًا.. صورة ليونيل ميسي مع الطفل لامين يامال تثير تفاعلًا

شارك القصة

تساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن هوية الرضيع الذي يحمله ميسي- إكس
تساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن هوية الرضيع الذي يحمله ميسي- إكس
التقط المصوّر خوان مونفورت الصورة التي جمعت النجمين ليونيل ميسي ولامين يامال في عام 2007 في غرفة لتبديل الملابس بملعب "الكامب نو" في مدينة برشلونة.

أثارت صورة للاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو يحمل رضيعًا بين ذراعيه، جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع روادها إلى التساؤل حول هوية الرضيع الذي يحمله ميسي.

فالطفل هو لاعب منتخب إسبانيا، لامين يامال، الذي لم يكن يتوقع أحد أن يسلك خطى ميسي ويصبح نجمًا كرويًا، حيث لم يتجاوز عمره بعد السابعة عشرة عامًا.

أصغر لاعب يسجل هدفًا في نهايات يورو 2024

فقد سجّل أخيرًا هدفًا في شباك المنتخب الفرنسي في 9 يوليو/ تموز 2024 ضمن نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024). وبذلك أصبح لامين أصغر لاعب يسجل هدفًا في نهائيات تاريخ البطولة، بحسب وكالة "فرانس برس". 

وقال مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي: "حسنًا لقد رأينا لمسة عبقرية من لاعب كرة قدم. نعلم جميعًا من هو. نحن بحاجة إلى الاعتناء به".

صورة تعود إلى عام 2007

والصورة التي جمعت النجمين التقطها المصوّر خوان مونفورت في عام 2007، في غرفة تبديل الملابس في ملعب "الكامب نو" في مدينة برشلونة الإسبانية، بعد توزيع جوائز مسابقة يانصيب من "اليونيسف" في منطقة ماتارو في برشلونة، حيث كانت تعيش عائلة لامين يامال.

وقال المصور خوان مونفورت لـ"بي بي سي" في 10 يوليو/ تموز 2024: "كانت عائلة لامين قد سجلت أسماءها في المسابقة، وقد التقطت لهم صور في ملعب الكامب نو مع نجم برشلونة ليونيل ميسي". 

وقد ظهر لامين ذو الأصول المغربية لأول مرة مع فريق برشلونة في أبريل/ نيسان 2023. وسرعان ما لمع نجمه ليمثّل إسبانيا في "يورو 2024".

من جهته، قال مهاجم منتخب إسبانيا لامين يامال: "حسنًا، أولًا وقبل كل شيء، أنا سعيد حقًا بالفوز وبالوصول إلى النهائي. لا أعرف ما إذا كان هذا هو أفضل هدف في البطولة، لكنه الأكثر تميزًا بالنسبة إلي لأن الوصول إلى المباراة النهائية مع المنتخب الوطني في اليورو أمر مميز للغاية".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي