السبت 29 يونيو / يونيو 2024

أكثر من "حصان أسود".. مدرب كرواتيا: منتخبنا يستحق الكثير من التقدير

أكثر من "حصان أسود".. مدرب كرواتيا: منتخبنا يستحق الكثير من التقدير

Changed

 مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش
مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش يمتدح منتخب بلاده- رويترز
أكد مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم على ضرورة منح فريقه الكثير من التقدير بسبب الإنجازات التي حققها مقارنة بغيره.

أبدى زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، انزعاجه من وصف فريقه "بالحصان الأسود" وقال إنهم يستحقون المزيد من الاحترام في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، نظرًا لإنجازاتهم السابقة، خاصة عند مقارنتهم بإنكلترا.

ويواجه فريق المدرب داليتش منتخب ألبانيا في هامبورغ في وقت لاحق اليوم الأربعاء ويحتاج إلى العودة إلى المسار الصحيح بعد هزيمة ثقيلة 3-صفر أمام إسبانيا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الثانية.

وتركت هذه النتيجة كرواتيا تلعق جراحها، لكن بعد وصولها إلى نهائي كأس العالم 2018 واحتلالها المركز الثالث بعد أربع سنوات في قطر، يقول داليتش إن فريقه الذي وصل أيضًا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية العام الماضي لا ينبغي استبعاده.

"سجل بارز من الانتصارات"

وأوضح داليتش للصحافيين: "نحن دائمًا الحصان الأسود. لسنا دائمًا بين المرشحين. لم يؤمن أحد بنا. في الأعوام الستة الماضية فزنا بثلاث ميداليات" وهو سجل لا يتفوق عليه سوى منتخب فرنسا.

وأضاف: "لذلك أقول دائمًا إن كرواتيا تستحق المزيد من الاحترام من الجميع لما حققناه".

منتخب كرواتيا
فاز منتخب كرواتيا بثلاثة ميداليات خلال الستة أعوام الماضية- رويترز

ولشرح وجهة نظره، قارن مدرب كرواتيا فريقه بشكل إيجابي مع إنكلترا التي لم تحقق إنجازات كثيرة، إذ فازت بكأس العالم 1966 ووصلت إلى نهائي بطولة أوروبا مرة واحدة منذ ذلك الحين.

وأضاف: "فزنا بثلاث ميداليات. فازت إنكلترا بواحدة فقط قبل 50 عامًا، لكنهم فريق عظيم. نحن أمة يحق لها أن تشعر بالفخر، وتظهر نتائجنا أننا أفضل مما يعتقد البعض".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close