Skip to main content

أوقف صاحبه.. كلب يهاجم رجلًا في مصر ويتسبب بإدخاله في غيبوبة

الإثنين 6 مارس 2023
تشير وسائل إعلام مصرية إلى أن الكلب تملكه عائلة مذيعة على إحدى القنوات المحلية - تويتر/ صورة تعبيرية

أمرت النيابة العامة المصرية بالحبس على ذمة التحقيق بحق متهم مسؤول عن كلب هاجم جاره في منطقة الشيخ زايد، ما تسبّب للرجل بإصابات بالغة ودخوله في غيبوبة. كما أمرت بإيداع الحيوان، وهو من نوع "بيتبول"، في أحد المستشفيات البيطرية.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن الكلب تملكه عائلة مذيعة على إحدى القنوات المصرية. وقد اتهم زوجها بالتسبب خطأً في إصابة جاره المجني عليه؛ بإهماله وعدم احترازه بترك الكلب من دون قيد أو تكميم.

كلب طليق 

وتعود الواقعة، بحسب بيان النيابة، إلى أواخر فبراير/ شباط الماضي حين تلقت بلاغًا من زوجة الضحية بشأن إصابته ونقله للمستشفى ودخوله في غيبوبة بعدما هاجمه الكلب.

والمجني عليه هو بحسب المتداول مدير أحد البنوك، ويقطن في مجمع سكني بمدينة الشيخ زايد، في محافظة الجيزة.

ووفقًا لما ورد في التحقيقات من شهادة أحد الجيران وعاملين في المجمع السكني وذوي المجني عليه، فإن هذا الأخير فوجئ بالكلب الخاص بالمتهم طليقًا في الشرفة لدى عودته برفقة نجله إلى العقار محل سكنهما.

مدفوعين بحالة الذعر والرعب، توجها إلى منزل المتهم لطلب إحكام وثاق الكلب، لكن هذا الأخير هاجمه عندما فتحت عاملة المنزل الباب وقام بعضّه من دون إفلاته، فأُصيب بإصابات بالغة دخل على إثرها في غيبوبة تامة حتى تاريخه.

هل "بادر" الكلب بالهجوم؟

وذكر الشهود أن الكلب هاجم في وقت سابق الضحية والجيران، من دون إبلاغ السلطات عن الأمر.

في مقابل ذلك، عزا المتهم والعاملة المنزلية سبب هجوم الكلب على المجني عليه إلى "مبادرته بالتعدي عليه خشية منه"، بخلاف ما شهد به نجل المجني عليه من حيث مبادرة الكلب بالهجوم.

وذكر بيان النيابة العامة، الذي أكد استمرار التحقيقات، أن الكلب تم عرضه على مديرية الطب البيطري بالجيزة لفحصه، فأكدت خلوه من "أي أعراضٍ غير طبيعية"، وتلقيه كل التطعيمات اللازمة، والترخيص بحيازته من الجهة المختصة.

المصادر:
وسائل إعلام مصرية
شارك القصة