السبت 6 يوليو / يوليو 2024

أولمبياد باريس.. ليونيل ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين

أولمبياد باريس.. ليونيل ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين

Changed

يشارك ميسي حاليًا مع المنتخب الأول في بطولة كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا"
يشارك ميسي حاليًا مع المنتخب الأول في بطولة كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" - غيتي
أعلن مدرب المنتخب الأولمبي الأرجنتيني أسماء 18 لاعبًا في قائمة المشاركين بأولمبياد باريس 2024، إذ خلت من اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

حسم خافيير ماسكيرانو، مدرب المنتخب الأولمبي الأرجنتيني، التكهنات بشأن مشاركة ليونيل ميسي في أولمبياد باريس 2024، بعدما أعلن قائمته المشاركة في المنافسات، وخلت من اسم النجم الأرجنتيني.

وأعلن ماسكيرانو، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، أسماء 18 لاعبًا في القائمة من بينهم 3 لاعبين فوق 23 عامًا، والمسموح لهم بالمشاركة، وهم الحارس جيرونيمو رولي، ونيكولاس أوتاميندي، وجوليان ألفاريز.

ميسي بحاجة إلى ترشيد مجهوده

وكان مدرب المنتخب الأرجنتيني قد أعلن في وقت سابق عن رغبته في ضم ميسي، الذي زامله في صفوف نادي برشلونة الإسباني لعدة سنوات، لقيادة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكان ليونيل ميسي، الفائز بكأس العالم وقائد الأرجنتين، قد استبعد بالفعل المشاركة في الأولمبياد، إذ أشار اللاعب (37 عامًا) إلى حاجته إلى ترشيد مجهوده في نهاية مشواره.

ويشارك ميسي الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول حاليًا في بطولة كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" المقامة حاليًا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو/ تموز الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضم أيضًا منتخبي العراق وأوكرانيا.

رغم غياب نجمها المخضرم ليونيل ميسي بسبب الإصابة، حققت الأرجنتين بطلة العالم العلامة الكاملة في دور المجموعات ضمن بطولة "كوبا أميركا 2024" في كرة القدم، بفوزها السهل على البيرو بنتيجة 2-0 السبت الماضي في ميامي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close