Skip to main content

أول امرأة بهذا المنصب.. هل تحل الأميرة آن مكان هاري على رأس القوات البحرية الملكية؟

الأحد 24 أبريل 2022

من المتوقع أن تحل ابنة الملكة إليزابيث الثانية، الأميرة آن، محل ابن شقيقها الأصغر الأمير هاري، في منصب عسكري كبير، على الرغم من اقترابها من سن الـ 71.

وفي حال حصل هذا التغيير، ستصنع الأميرة آن التاريخ العسكري، كونها ستصبح أول امرأة تترأس مشاة البحرية الملكية البريطانية على الإطلاق.

وكان الأمير هاري قد شغل هذا المنصب لمدة تقل عن عامين، ولكن تم تجريده من وظيفة البحرية الملكية المرموقة بعد زواجه من ميغان ماركل والانتقال معها إلى الولايات المتحدة الأميركية، متخليًا بالتالي عن واجباته الملكية.

أما الأميرة آن فتحمل حاليًا اللقب الفخري للأدميرال في البحرية الملكية، ولكن وفق صحيفة "ديلي ميل" من المتوقع أن يتم الإعلان عن دورها العسكري الجديد في أغسطس/ آب بعد موافقة الملكة رسميًا على القرار.

وكانت العائلة المالكة خضعت لتغييرات كبيرة في السنوات القليلة الماضية، حيث يلعب الأمير تشارلز حاليًا دورًا رائدًا في الظهور العام بعد أن قللت الملكة البالغة من العمر 96 عامًا، من التزاماتها بسبب مخاوف صحية.

كما تم أيضًا، تجريد الأميرين هاري والأمير أندرو الذي لاحقته دعوى قضائية بالاعتداء الجنسي على أميركية، من جميع ألقابهما العسكرية الفخرية.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار صنداي"، سيتم الإعلان عن عدد من التعيينات العسكرية الجديدة من قبل قصر باكنغهام، بما في ذلك تعيين الأميرة آن على رأس مشاة البحرية، بعدما تُركت أفواج مثل مشاة البحرية وحرس غرينادير وفوج "أيرلند رينجرز" وفوج يوركشاير من دون رئيس فخري بعد عزل الأمير هاري والأمير أندرو من أدوارهما.

كذلك، تشتهر الأميرة البالغة من العمر 70 عامًا بخدمتها العسكرية وترؤسها بالفعل عشرة أفواج بما في ذلك العقيد العام لفرسان الملك الملكي، والأسكتلنديين الملكيين، والجوركا، والفيلق البيطري للجيش الملكي.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة