Skip to main content

إسرائيلية تضع نانسي عجرم في مرمى الاتهامات بالتطبيع.. ما القصة؟

الثلاثاء 18 يوليو 2023
الصورة التي أثارت الجدل في لبنان حول الفنانة نانسي عجرم مع سيدة تبين أنها إسرائيلية - تويتر

احتلت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، اليوم الثلاثاء، مساحة واسعة من الجدل على مواقع التواصل، بعد اتهامات بالتطبيع وُجّهت لها، عقب انتشار صور لها برفقة سيدة اتضح أنها إسرائيلية، خلال حفلها الأخير في قبرص. 

ونشر ناشطون صورة للفنانة عجرم برفقة السيدة، التي اتضح في جولة على حسابها في منصة إنستغرام أنها إسرائيلية، وقد علقت الأخيرة على الصورة بالقول: "إنها المغنية الأفضل على الإطلاق". 

محبّو نانسي عجرم يرفضون الاتهامات

ورفض المدافعون عن عجرم الاتهامات لها بالتطبيع، مؤكدين أنه لا يمكن لأي فنان خلال الحفلات خارج البلاد، أن يعرف هوية معجبيه، أو ميولهم السياسية، ووضعوا تلك الاتهامات بمعرض التصويب على نجاحات المغنية اللبنانية

ويجرم القانون اللبناني التطبيع والتواصل مع إسرائيل، وترفض معظم القوى السياسية فيه الاعتراف بإسرائيل كدولة، كما تعرضت المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل العام الماضي، إلى العديد من الانتقادات بسبب ما اعتبره بعض الناشطين أنه تطبيع غير مباشر. 

وكانت الفنانة نانسي عجرم، قد شغلت الرأي العام، في قضية قتل زوجها لشاب سوري اقتحم منزلهما، خلال عام 2020، بغرض السرقة كما نص الحكم النهائي للقضية التي أثارت اهتمامًا واسعًا. 

وفي فبراير/ شباط من العام الجاري، صدر الحكم النهائي بالقضية، حيث قرر القضاء اللبناني منع المحاكمة عن الطبيب فادي الهاشم زوج عجرم، الذي أطلق أكثر من 14 رصاصة على مقتحم الفيلا، حيث يسكن وزوجته وأطفالهم,

ووضع القضاء اللبناني الحادثة في إطار الدفاع النفس، وسط انتقادات عنيفة من ناشطين سوريين، الذين شككوا في الرواية الرسمية اللبنانية.

المصادر:
العربي
شارك القصة