Skip to main content

إسرائيل تخترق كاميرات مراقبة في لبنان.. حزب الله يحذر ويوجه مناشدة

الخميس 28 ديسمبر 2023
اتهم حزب الله إسرائيل باختراق الكاميرات المدنية المثبّتة أمام المنازل والمتاجر - غيتي

دعا حزب الله اللبناني اليوم الخميس سكان القرى الحدودية جنوب لبنان إلى فصل الكاميرات الخاصة عن شبكة الإنترنت، بعدما قامت إسرائيل باختراقها.

وقال في بيان: "بعد عمليات المقاومة الإسلامية التي استهدفت معظم كاميرات وتجهيزات الجمع الحربي للعدو الإسرائيلي عند الحافة الأمامية على الحدود اللبنانية الفلسطينية، خسر العدو الكثير من إمكانية الرؤية والتنصت لاستهداف المقاومين ومراقبة تحركاتهم".

وأضاف: "تعويضًا عن هذه الخسارة، عمد العدو في الآونة الأخيرة إلى اختراق الكاميرات المدنية المثبّتة أمام المنازل والمتاجر والمؤسسات في القرى الأمامية، الموصولة إلى شبكة الإنترنت، للاستفادة من المادة البصرية التي تؤمنها في جمع معلومات تتعلق بالمقاومة وحركة الإخوة المجاهدين لاستهدافهم".

حزب الله يدعو أهل الجنوب إلى فصل الكاميرات

وتابع البيان: "نهيب بأهلنا الأعزاء خصوصًا في القرى الأمامية التي تجري في محيطها أعمال للمقاومة، فصل الكاميرات الخاصة أمام منازلهم ومتاجرهم ومؤسساتهم عن شبكة الإنترنت، والمساهمة في إعماء العدو أكثر عن بعض ما تقوم به المقاومة ومجاهدوها من أنشطة أو تحركات في المنطقة".

وكان حزب الله قد نفذ منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي العديد من الهجمات على مواقع وآليات إسرائيلية، بالإضافة إلى استهدافه الكاميرات والتجهيزات الفنية الإسرائيلية.

واليوم الخميس، أعلن حزب الله، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في حين هاجم الجيش الإسرائيلي عدة مناطق داخل الأراضي اللبنانية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة