Skip to main content

إصابة 3 جنود إسرائيليين.. حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال العسكرية

الإثنين 4 ديسمبر 2023
تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر توترًا شديدًا وتبادلًا متقطعًا للنيران بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله - رويترز

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الإثنين أنه استهدف موقع البغدادي الإسرائيلي، وأنه حقق إصابة مباشرة.

وقال الحزب في بيان: إن مقاتليه استهدفوا عند الساعة التاسعة من صباح ‏يوم الإثنين 4-12-2023 موقع البغدادي بالأسلحة المناسبة، "وتمّ إصابته إصابة ‏مباشرة".

وأضاف أن هذا الاستهداف يأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏والشريفة".

وكان حزب الله أعلن فجر اليوم الإثنين، أن عناصره استهدفوا تجمّعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرج شتولا وموقع ‏الراهب بالأسلحة المناسبة، وتمّ تحقيق إصابات مباشرة".

وأمس الأحد، استهدف الحزب قاعدة بيت هيلل بالصواريخ وقال في بيان إنه أوقع طاقم آلية عسكرية مستهدفة بين قتيل وجريح.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن المصابين بإطلاق صاروخ مضاد للدروع، في وقت سابق الأحد، على مستوطنة بيت هيلل قرب الحدود اللبنانية هم 11، بينهم 8 جنود.

إصابة 3 جنود إسرائيليين بإطلاق قذائف هاون من لبنان

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 3 جنود بقذائف هاون أُطلقت من لبنان فجر اليوم، استهدفت موقعًا عسكريًا بالمنطقة الحدودية.

وقال الجيش في بيان: إنه "رصد خلال ساعات الليل إطلاق عدة قذائف هاون من لبنان نحو موقع عسكري في منطقة بلدة شتولا"، بحسب قوله.

وأضاف: "أسفر الهجوم عن إصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة".

وذكر أيضًا أنه "تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون، صباح الإثنين، من لبنان نحو موقع للجيش الإسرائيلي في منطقة بلدة يفتاح".

وأشار في البيان ذاته إلى أن الجيش الإسرائيلي "رد باستهداف مصادر النيران".

وتأتي هذه التطورات فيما تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي توترًا شديدًا وتبادلًا متقطعًا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

كما تأتي تلك الاشتباكات ردًا على العدوان الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر، خلّف 15 ألفًا و523 شهيدًا فلسطينيًا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة