Skip to main content

اتهمت زعماء العالم بالتواطؤ.. أنجلينا جولي: غزة تتحول إلى مقبرة جماعية

الخميس 2 نوفمبر 2023
كانت جولي سفيرة للمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة لمدة عشرين عامًا- غيتي

رأت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي أن قطاع غزة يتحول بسرعة إلى "مقبرة جماعية"، بعد أن كان "سجنًا مفتوحًا على مدى نحو عقدين من الزمن"، متهمة زعماء العالم بـ"التواطؤ في الجرائم" المرتكبة بحق المدنيين في غزة.

وفي معرض تعليقها على قصف مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة، أشارت جولي في منشور على حسابها في منصة "إنستغرام" يوم أمس الأربعاء إلى "القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه".

والثلاثاء، قالت وزارة الداخلية في غزة: إن قصفًا إسرائيليًا أوقع "400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيًا سكنيًا كاملًا في مخيم جباليا"، قبل أن يعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، فجر اليوم الخميس، ارتفاع العدد إلى 1000.

غزة "مقبرة جماعية"

 جولي قالت في منشورها: "ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ نحو عقدين من الزمن، والآن تتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية. 40% من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تقتل".

وأردفت أن "الملايين من المدنيين الفلسطينيين، من الأطفال والنساء والأسر، يتعرضون للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم"، مشيرة إلى حرمانهم من الغذاء والأدوية والمساعدات "وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

منشور أنجلينا جولي على صفحتها في منصة انستغرام

وشددت على أن "زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم" من خلال "رفض المطالبة بوقف إطلاق النار الإنساني ومنع مجلس الأمن الدولي من فرض وقف إطلاق النار" على طرفي الصراع.

غضب إسرائيلي بعد منشور أنجلينا جولي

وتواصل إسرائيل لليوم السابع والعشرين على التوالي عدوانها على قطاع غزة، حيث ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 8796 شهيدًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة لآلاف المصابين. 

وأثار منشور أنجلينا جولي غضبًا واسعًا في الشارع الإسرائيلي، عبرت عنه صحيفة يديعوت أحرونوت التي عنونت معلقة على منشور جولي بالقول: "أنجلينا ضد إسرائيل". 

وتشتهر أنجلينا جولي بمواقفها الإنسانية، حيث تم تعيينها مبعوثة خاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لمدة 20 عامًا، جالت فيهم جولي على مناطق إيواء لاجئين حول العالم، وفي القارات الخمسة، بعشرات المهمات الإنسانية.

وانضمت جولي بمنشورها إلى عشرات الممثلين في هوليوود الذين يطالبون بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر منذ 17 عامًا، وأبرزهم خواكين فينيكس، ومارك رافالو، وسوزان ساراندون، وزميلتها كايت بلانشيت. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة