Skip to main content

استهداف برج فلسطين في غزة.. أبو عبيدة: تل أبيب ستقف على رجل واحدة

السبت 7 أكتوبر 2023
استهدفت إحدى الغارات التي شنها الاحتلال على غزة مركبة إسعاف في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس - رويترز

دمرت الطائرات الإسرائيلية، مساء السبت، برجًا سكنيًا في حي الرمال وسط مدينة غزة.

وأفاد مراسل "العربي"، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بعدة صواريخ برج "فلسطين" المكون من أكثر من 9 طوابق في شارع الشهداء بحي الرمال وسط مدينة غزة.

وأوضح المراسل، أن الصواريخ الإسرائيلية دمرت البرج وألحقت أضرارًا بالمباني والمنشآت المجاورة، وتسببت في قطع التيار الكهربائي.

وتعليقًا على العملية، اعتبر المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة أنه "بعد قصف الاحتلال برج فلسطين وسط غزة، على تل أبيب أن تقف على رجل واحدة وتنتظر ردنا المزلزل".

100 قتيل إسرائيلي في عملية طوفان الأقصى

واستشهد 198 فلسطينيًا في قطاع غزة جرّاء الغارات التي يشنها الاحتلال. وأفاد مراسل "العربي" من غزة باسل خلف، بأن أكثر من 1600 مصاب وصلوا إلى مستشفيات القطاع.

واستهدفت إحدى الغارات التي شنّتها طائرات الاحتلال مركبة إسعاف في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب القطاع. 

كما شُنت أخرى على المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أسفر عن سقوط شهيد وتسجيل إصابات في صفوف المواطنين منهم حالات وصفت بالخطيرة.

إلى ذلك، أعلن الإسعاف الإسرائيلي مقتل 100 إسرائيلي وإصابة أكثر من 800 في حصيلة لعملية "طوفان الأقصى"، التي أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، انطلاقها فجر اليوم السبت.

صدمة إسرائيلية

وأشار مراسل "العربي" من القدس أحمد دراوشة، إلى صدمة كبيرة جدًا في صفوف الإسرائيليين، لافتًا إلى أن ما يجري غير مألوف إسرائيليًا. 

وأضاف أن "عدد الإصابات والقتلى غير مألوف عند الجيل الحالي من الإسرائيليين، بل في الحروب الكبيرة التي خاضتها إسرائيل مع الجيش المصري".

وبينما أوضح أن إسرائيل تتكتم وتخفي ما يجري وتمنع معظم الصحافيين من دخول البلدات التي تدور فيها معارك، تحدث عن قناعة لدى كثير من الإسرائيليين بأن القيادة السياسية لا تعرف بالضبط ما الذي يجري، لا سيما بعد انقطاع الاتصالات مع عدد كبير من الجنود.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أكد عبر "العربي" أن "طوفان الأقصى" معركة بدأناها ولا نعرف منتهاها، لكن نسعى إلى النصر وإلى تحقيق أهدافها كاملة.

وشرح أنها في الأساس من أجل الأقصى وحمايته، والأسرى وتحريرهم، وكرامة الإنسان والأرض في الضفة الغربية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة