Skip to main content

استهدفت نقاطًا بمحيط دمشق.. غارات إسرائيلية جديدة على سوريا

الأربعاء 14 يونيو 2023

أصيب جندي سوري بجروح خطيرة فجر الأربعاء، جرّاء قصف جوي إسرائيلي استهدف نقاطًا قرب دمشق، وفق ما أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع لقوات النظام وأهدافًا إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق عدّة.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) عن مصدر عسكري قوله: إنه "حوالي الساعة 01:05 من فجر اليوم (22:05 الثلاثاء توقيت غرينتش) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط جنوب غرب دمشق".

جريح وخسائر مادية

وأدّى القصف إلى "إصابة جندي بجروح خطيرة ووقوع خسائر مادية"، وفق المصدر.

وأكد المصدر العسكري أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وفي 31 مارس/ آذار الماضي، انطلقت صواريخ من الجولان السوري المحتل مستهدفة موقعًا عسكريًا جنوب غربي دمشق، مما أدى لإصابة جنديين من قوات النظام السوري، وسبقه بيوم قصف بصواريخ أطلقت من هضبة الجولان على أحد المواقع في ريف دمشق.

وفي الآونة الأخيرة،  تصاعدت وتيرة الاستهداف الإسرائيلي وتوسعت دائرة الضربات الجوية ضد القواعد العسكرية لقوات النظام السوري وتلك التي تنتشر فيها عناصر تابعة لإيران وحزب الله على الأراضي السورية.

ويلاحظ أن الأهداف الإسرائيلية لم تقتصر على المواقع العسكرية فحسب بل طالت المواقع المدنية أيضًا وخصوصًا المطارات، وذلك بالنظر إلى الضربات السابقة.

ونادرًا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصادر:
العربي - أ ف ب
شارك القصة