Skip to main content

اصطدام وإصابة شرطي.. ماذا جرى أمام السفارة الإسرائيلية في طوكيو؟

الخميس 16 نوفمبر 2023
من الحادث الذي وقع أمام السفارة الإسرائيلية في طوكيو - غيتي

أوقفت الشرطة اليابانية، اليوم الخميس، رجلاً بعد اصطدام سيارة بحاجز قرب السفارة الإسرائيلية في طوكيو، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محليّة.

وأظهرت مشاهد بثّتها قنوات تلفزيونية سيارة داكنة اللون، وقد اصطدمت بحاجز عند تقاطع طرق يبعد حوالي 100 متر من مبنى السفارة، في حين أفادت وسائل إعلام عن إصابة شرطي بجروح طفيفة من جراء هذا الاصطدام.

ولفتت تقارير إعلامية إلى أنّ الموقوف رجل في الخمسينيات من عمره وينتمي إلى جماعة يمينية.

وأكد مراسل "العربي" في طوكيو، أن الشارع الذي يؤدي للسفارة مغلق وفيه سياجان في أوله وآخره، ويخضع لإجراءات أمنية شديدة، كما تتم عمليات تفتيش المارة حوله. 

وقال متحدّث باسم مديرية الإطفاء: إنّ الجهاز تلقّى في الساعة 11,57 بلاغًا يفيد بوقوع الاصطدام ويطلب حضور سيارة إسعاف إلى المكان. 

وقال عامل في مطعم قريب لقناة "إن إتش كي" التلفزيونية العامة: "سمعتُ ضجيجًا عاليًا للغاية وخرجت لأتفقّد الأمر". وأضاف: "بعد ذلك رأيت شرطيًا مصابًا بجروح ويتألّم بالقرب من حاجز مروري. لقد بدا أنّه ينزف".

وقالت "رويترز": إن الحادث وقع في منطقة قريبة من السفارة، التي نُظمت أمامها عدة مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الأسابيع القليلة الماضية.

وأشار سكان للوكالة ذاتها إلى أن الشرطة عززت الإجراءات الأمنية في المنطقة بما في ذلك إقامة حواجز مؤقتة منذ بدء الحرب على غزة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة