الجمعة 13 Sep / September 2024

اعتداءات مستمرة.. جيش الاحتلال يعتقل قياديًا في حركة حماس جنوبي الضفة

اعتداءات مستمرة.. جيش الاحتلال يعتقل قياديًا في حركة حماس جنوبي الضفة

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى وتاريخها (الصورة: الأناضول)
أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن الرجوب اعتقل عدة مرات سابقًا "وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 25 عامًا، من بينها نحو 13 عامًا كان فيها رهن الاعتقال الإداري".

اعتقل الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، قياديًا في حركة "حماس"، ضمن حملة اعتقالات طالت 11 فلسطينيًا، حيث تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيدًا متواصلًا من قبل الاحتلال.

وقال مكتب إعلام الأسرى (غير حكومي) في بيان إن "قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حماس رزق الرجوب بعد مداهمة منزله في بلدة دورا جنوب مدينة الخليل (جنوب)".

الرجوب معتقل سابق

من جانبه، أفاد نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في بيان، بأن الرجوب اعتقل عدة مرات سابقًا "وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 25 عامًا، من بينها نحو 13 عاما كان فيها رهن الاعتقال الإداري".

وأشار إلى أن الإفراج عن الرجوب من آخر اعتقال كان في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، بعد اعتقال إداري استمر لمدة 19 شهرًا.

وحسب نادي الأسير، فقد اعتقل جيش الاحتلال الإثنين، 11 فلسطينيًا من محافظات بيت لحم والخليل (جنوب) ورام الله والقدس (وسط) ونابلس (شمال).

حملة اعتقالات

وكانت قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات الجمعة الماضية طالت عددًا من الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وهم خمسة مواطنين، من منطقة الزويدين بمسافر يطا جنوب الخليل، وسبق ذلك بيوم  اعتقال قوات الاحتلال 23 فلسطينيًا غالبيتهم من بلدة بيتا، جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأُصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي البلدة القديمة من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية حذر سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تقديم مشروع قانون "عميت هليفي" للكنيست الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة، لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك.

ودعا إلى ضرورة تحرك عربي وإسلامي ودولي يتجاوز مفردات الشجب والإدانة إلى فرض عقوبات تمنع إحداث أي تغيير في المسجد الأقصى المبارك، وتوقف أي انتهاك للمقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close