Skip to main content

اعتقالات ومحاصرة مستشفيات.. شهيدة وجرحى في اقتحام الاحتلال لجنين

الأربعاء 25 سبتمبر 2024
اقتحم جيش الاحتلال بعدد من الآليات العسكرية مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة- وفا

استشهدت إمرأة فلسطينية وأصيب 4 آخرون بينهم 3 سيدات، بجروح "حرجة" برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه بلدة عَنزا جنوبي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنّ طواقمها في جنين تعاملت مع شهيدة (37 عامًا) وأربع إصابات بينها مسنة (73 عامًا) أصيبت بالرصاص الحي في الرأس ووضعها حرج جدًا، وطفلة (9 سنوات) بحالة حرجة عقب إصابتها بالرأس، وشاب بحالة خطيرة عقب إصابته بالفك، خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية عنزا.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي القرية وسط إطلاق نار كثيف، واشتباكات مُسلّحة ومحاصرة أحد المنازل.

وصباح اليوم الأربعاء، اقتحم جيش الاحتلال بعدد من الآليات العسكرية مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وحاصر مستشفيات "جنين الحكومي" و"ابن سينا التخصصي" و"الأمل"، ودفع بمزيد من قواته للمدينة.

وقامت جرافات الاحتلال العسكرية بعملية تجريف وتخريب في البنية التحتية في المدينة ومخيمها، وأغلقت الشوارع.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، خمسة شبان من حي الجابريات في مدينة جنين، وفجّرت منزلًا وسط مخيم جنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حارة السمران في مخيم جنين، وداهمت عددًا من المنازل وفتّشتها، وأطلقت مسيّرات تجاه منازل فيه، وتمركزت قوات الاحتلال في محيط مسجد طوالبة وحي الزهراء القريب من مدخل المخيم.

وداهمت عددًا من الأحياء في مخيم جنين، ونشرت عددًا من القوات الراجلة فيه، كما تمركزت الآليات العسكرية في حي الجابريات، والهدف، وشارعي برقين، ونابلس.

واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينيًا بينهم سيدة وأسرى سابقون، في الضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الأربعاء.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة بما فيها القدس المحتلة، إلى أكثر من 10900 فلسطيني منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار البيان إلى أنّ عمليات الاعتقال توزّعت في غالبية محافظات الضفة الغربية، وصاحبتها اعتداءات على المنازل وتهديدات لعائلات المعتقلين.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة