Skip to main content

اغتيال فلسطينيَين استدرجهما مستوطن.. تسجيل صوتي يفضح جريمة الاحتلال

الإثنين 26 أغسطس 2024
الشهيدان عدي أبو ناعسة ومصعب مقصقص

استدرج مستوطن إسرائيلي شابين فلسطينيين من مخيم جنين، قبل أن يقتلهما الجيش الإسرائيلي عند مستوطنة أرئيل شمالي الضفة الغربية. وزعم جيش الاحتلال أنهما حاولا تنفيذ عملية دهس لجندي إسرائيلي.

في التفاصيل، استدرج مستوطن الشابين عدي أبو ناعسة ومصعب مقصقص، زاعمًا أنه من فلسطينيي الداخل المحتل، ليتبيّن لاحقًا أنه مستوطن كما ظهر في التسجيل الصوتي للشهيدين.  

آخر كلمات الشهيد عدي أبو ناعسة

وفي آخر كلمات له، قال عدي أبو ناعسة في مقطع صوتي: "شباب شباب نحن دخلنا إلى أرئيل ولا نعلم أين نحن، أنا عدي الطروش، واحد خطفنا من عرب إسرائيل ضربناه فتبين أنه مستوطن فهربنا على أرئيل ويلحق بنا، لا أعرف أين أنا، سامحونا إذا حدث لنا شيء".

وأضاف في المقطع: "أنا عدي طروش ومعي واحد اسمه مصعب خطفنا مستوطن". 

وينتمي الشابان لكتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، التي نعتهما في بيان رسمي بعد اغتيالهما في المركبة التي كانا يستقلانها قرب سلفيت.

استشهدا برصاص الاحتلال

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن وزارة الصحة مساء الأحد، أنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الشابين عدي نزار نمر أبو ناعسة، ومصعب حسان علي مقصقص من جنين، متأثرين بإصابتيهما برصاص قوات الاحتلال، قرب سلفيت، وأنه تم احتجاز جثمانيهما.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وسّع جيش الاحتلال عملياته في الضفة، كما وسع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما خلّف أكثر من 640 شهيدا ونحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية.

المصادر:
التلفزيون العربي
شارك القصة