Skip to main content

اقتحامات الاحتلال تستمر.. مواجهات في مخيم نور شمس و46 إصابة بمخيم عسكر

الثلاثاء 30 مايو 2023

أقدمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، على اقتحام مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم شمال غربي الضفة الغربية.

وفي التفاصيل فقد اقتحمت قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي وجرافة عسكرية، المخيم وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت.

ونشرت قوات الاحتلال دورياتها الراجلة والمحمولة في شوارع وأزقة المخيم ومداخله، ودارت مواجهات عنيفة في المكان، في الوقت الذي منعت فيه مركبات الإسعاف من الدخول إلى المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من منازل الأهالي بعد تفجير أبوابها، وفتشتها وخربت محتوياتها، من دون أن يبلغ عن اعتقالات، في حين حلّقت طائرات الاستطلاع على علو منخفض في سماء المخيم.

46 إصابة في مخيم عسكر

إلى ذلك، اقتحم الاحتلال أيضًا مخيم عسكر شرق نابلس بالضفة فجر الثلاثاء، ما أدى إلى إصابة 46 فلسطينيًا بالرصاص والرضوض والاختناق.

فقد داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد حسن قطناني وأخذت مقاساته، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في شارع الاتحاد منطقة الجبل الشمالي، وأخذت مقاسات منزل الشهيد حسام سليم، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأكد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، أن طواقم الإسعاف تعاملت مع نحو 46 إصابة خلال اقتحام نابلس، واحدة بالرصاص المطاطي، وأخرى سقوط و44 حالة اختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.

ويأتي ذلك بعدما استشهد أمس الإثنين الضابط في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، أشرف إبراهيم، إثر إصابته بالرصاص خلال اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة عقب اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين، فضلاً عن اعتقالات ووقوع إصابات عدة بالرصاص الحي.

وكانت مدينتا جنين ونابلس في الأشهر الأخيرة مركزًا للعمليات العسكرية الإسرائيلية التي استشهد خلالها عشرات الفلسطينيين.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة