Skip to main content

اقتحامات واعتقالات.. قوات الاحتلال تواصل التصعيد في الضفة

الخميس 11 يوليو 2024
تقتحم قوات الاحتلال مدنًا وبلدات في الضفة بوتيرة يومية - غيتي/ أرشيف

أصيب 7 فلسطينيين، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامات لمناطق شمال وجنوب الضفة الغربية المحتلة.

وبوتيرة يومية، تقتحم قوات الاحتلال مدنًا وبلدات في الضفة لاعتقال من تسميهم "مطلوبين"، وعادة ما تعتدي على فلسطينيين وتدمر ممتلكات عامة وخاصة، ضمن مرحلة تصعيد يشرف عليها الجيش ومستوطنون منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأفاد شهود عيان أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة، وشنت حملة اعتقالات طالت 5 أشخاص على الأقل، اندلعت على أثرها مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان: إن "طواقمها تعاملت مع 4 مصابين، بينهم مصاب بالرصاص الحي وثلاثة برضوض، بينهم سيدة، جراء الاعتداء عليهم بالضرب من قبل الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة للاجئين".

مواجهات إثر عمليات دهم

وأشارت الجمعية إلى أن المصابين نُقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي بلدة حلحول قرب مدينة الخليل جنوبي الضفة، نفذ الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات، فجر الخميس، اندلعت على أثرها مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية في البلدة، إن الجيش نفذ حملة مداهمات واعتقالات.

وأفادت مصادر طبية بأنها تعاملت مع 3 مصابين، بينهم اثنان بالرصاص الحي، إصابة أحدهم "خطيرة"، وثالث بجروح في الرأس، جراء الاعتداء عليه بالضرب في بلدة حلحول.

واليوم أيضًا، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم عدد من المنشآت، شرق مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية اقتحمت منطقة "المطار" شرق أريحا، وشرعت بهدم عدد من المنشآت، بحجة عدم الترخيص.

المصادر:
وكالات
شارك القصة