السبت 28 Sep / September 2024

الأردن يستعيد مواطنين احتجزتهما إسرائيل عقب عملية معبر الكرامة

الأردن يستعيد مواطنين احتجزتهما إسرائيل عقب عملية معبر الكرامة

شارك القصة

أعادت السلطات الأردنية مواطنين احتجزتهما إسرائيل عقب حادثة معبر الكرامة
أعادت السلطات الأردنية مواطنين احتجزتهما إسرائيل عقب عملية معبر الكرامة- الأناضول
استعادت السلطات الأردنية مواطنين احتجزتهما إسرائيل بعد عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة في الثامن من شهر سبتمبر الجاري.

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية فجر اليوم الإثنين، استعادة مواطنَين احتجزتهما تل أبيب إثر عملية "معبر الكرامة" (معبر اللنبي) التي أدت إلى مقتل 3 عسكريين إسرائيليين في 8 سبتمبر/ أيلول الحالي.

وأفادت الوزارة في بيان، بـ"إعادة المواطنين الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات إلى المملكة، بعد احتجازهما عقب حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من سبتمبر الجاري".

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، أنّ "الوزارة قامت ومنذ وقوع الحادثة، بمتابعة أحوال المواطنين والتنسيق مع الجهات الأردنية المعنية لتأمين عودتهما بأسرع وقت ممكن".

وأشار إلى أنّهما "قد عادا إلى الأراضي الأردنية، وأنّهما بصحة جيدة ويتجهان إلى ذويهما".

وفي 8 سبتمبر الحالي، استشهد الأردني ماهر ذياب الجازي بعد تنفيذه عملية إطلاق نار عند جسر "معبر اللنبي" أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين.

وفي تحقيق أولي عقب العملية، أوضحت وزارة الداخلية الأردنية أنّ الحادثة "عمل فردي".

وعلى إثر العملية، أُغلق المعبر الحدودي بين الجانبين بالاتجاهين، قبل إعلان عودته أمام حركة السفر دون الشحن قبل أسبوع.

وفي 17 سبتمبر، شيّع آلاف الأردنيين الجازي في مسقط رأسه بمنطقة الحسينية التابعة لمحافظة معان جنوبي المملكة، بعدما تسلّمت السلطات الأردنية جثمانه من السلطات الإسرائيلية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close