السبت 14 Sep / September 2024

الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.. غواصة أميركية نووية ترسو في بوسان

الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.. غواصة أميركية نووية ترسو في بوسان

شارك القصة

عززت الغواصة ميسوري القوة البحرية الأميركية في شبه الجزيرة الكورية
عززت الغواصة ميسوري القوة البحرية الأميركية في شبه الجزيرة الكورية - إكس
رست غواصة أميركية نووية على شواطئ كوريا الجنوبية بعد يوم من اجتماع مشترك بين مستشارين من سول وواشنطن لمناقشة إستراتيجية التعاون لمواجهة تهديدات بيونغيانع.

وصلت غواصة أميركية تعمل بالطاقة النووية اليوم الأحد إلى مدينة بوسان الساحلية بكوريا الجنوبية، وفق ما أكدت وكالة يونهاب للأنباء نقلًا عن البحرية الكورية الجنوبية.

ويأتي وصول الغواصة ميسوري بعد أن عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اجتماعهما الثاني للمجموعة الاستشارية النووية في واشنطن يوم الجمعة.

وأفاد بيان مشترك للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية صدر عن الاجتماع بأن "أي هجوم نووي من جانب كوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة أو حلفائها غير مقبول وسيؤدي إلى نهاية نظام (الزعيم الكوري الشمالي) كيم".

تجربة باليستية شمالية

وقال مسؤول كوري جنوبي كبير في وقت سابق إن كوريا الشمالية قد تجري تجربة على إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات هذا الشهر.

وذكرت يونهاب إن من المتوقع أيضًا أن تدرج الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات العمليات النووية ضمن التدريبات العسكرية المشتركة العام المقبل.

وكانت زيارات الغواصات النووية الأميركية نادرة في السابق، لكنها زادت بموجب اتفاقيات بين سول وواشنطن أدت إلى زيادة وصول أصول عسكرية أميركية للمساعدة في ردع كوريا الشمالية.

وكانت الغواصة الأميركية سانتافي التي تعمل أيضًا بالطاقة النووية، قد رست في ميناء بجزيرة جيغو الكورية الجنوبية في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ووصلت حاملة الطائرات الأميركية كارل فينسون إلى ميناء بوسان الشهر الماضي في محاولة لزيادة الردع ضد البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close