الخميس 19 Sep / September 2024

الأهلي المصري يدخل التاريخ قبل مواجهة "غير عادلة" في كأس العالم للأندية

الأهلي المصري يدخل التاريخ قبل مواجهة "غير عادلة" في كأس العالم للأندية

شارك القصة

تقرير عن إنجاز الأهلي السابق في برونزية كأس العالم للأندية (الصورة: غيتي)
يفتتح النادي الأهلي مبارياته في كأس العالم للأندية ليدخل التاريخ بوصفه صاحب أكبر عدد مباريات في البطولة وسط غيابات كبيرة بسبب مشاركة أهم لاعبيه في كأس إفريقيا.

يواجه النادي الأهلي المصري في كرة القدم، مساء اليوم، فريق مونتيري المكسيكي في مباراة حاسمة بكأس العالم للأندية التي تستضيفها عاصمة الإمارات أبو ظبي، وسط غيابات عديدة لأهم لاعبيه الدوليين المشاركين مع منتخب بلادهم في كأس الأمم الإفريقية. 

وحاولت إدارة الأهلي مرارًا الطلب من الاتحاد الدولي للعبة تعديل موعد المباراة لتضاربها ووجود اللاعبين في الكاميرون، إلا أن الاتحاد مضى في خطته رغم توقيت البطولتين.

ورغم استعاد الفريق المصري للاعبيه التونسي على معلول والمالي أليو ديانغ العائدين من البطولة القارية بعد خروج منتخبي بلادهما، إلا أن قائمة الغيابات وسعت لتطال المصابين وعلى رأسهم  لاعب الوسط عمار حمدي الذي انضم إلى القائمة بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي في التدريبات لدى وصول البعثة إلى أبو ظبي، بالإضافة إلى الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي أصيب في لقاء سموحة بكأس الرابطة المصرية.

كورونا

ودخل اللاعب المغربي والمدافع بدر بانون مرحلة التعافي من فيروس كورونا ما قد يحول دون إشراكه أيضًا من قبل المدرب بيتو موسيماني الذي أكد طبيب الأهلي أحمد أبو عبلة أنه يخضع حاليًا للعزل في غرفته وحالته مستقرة للغاية دون وجود أي عوارض.

وفيما سيشرف المدرب سامي قمصان على مجريات المباريات، سيكون على الأهلي تجاوز خصمه المكسيكي في المباراة الثالثة التي تجمعهما بتاريخ البطولة، حيث انتهت المواجهتان السابقتان لصالح مونتيري الذي فاز (2-0) بمباراة تحديد المركز الثالث عام 2012 في اليابان، و(5-1) في لقاء المركز الخامس عام 2013 بالمغرب.

أما لاعبو الأهلي، والعامود الفقري له الذين يشاركون مع المنتخب الذي سيخوض المباراة النهائية غدًا في الكاميرون أمام السنغال، فهم الحارس محمد الشناوي وعمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم. 

إنجاز تاريخي

وقال المدرب قمصان في المؤتمر الصحافي أمس: "لا توجد لدينا حلول عديدة في خط الهجوم. لقد جرّبنا أكثر من طريقةٍ خلال الأيام الماضية، وطاهر محمد أحد الخيارات الجيدة ليشغل مركز رأس الحربة".

ويدخل الأهلي صاحب المشاركات السبع، التاريخ خلال مواجهة مونتيري، كونه سيصبح أول فريق في تاريخ البطولة يلعب 16 مباراة، بعدما كان يتقاسم الرقم القياسي مع أوكلاند سيتي برصيد 15 لكل منهما. وبدأ الأهلي مشاركاته في البطولة في 2005، وكانت أفضل نتائجه احتلاله المركز الثالث في نسختي 2006 و2020.

وسيضرب الفائز من المباراة موعدًا مع بالميراس البرازيلي في المباراة المقبلة، في حين سيلتفي الفائز من مباراة الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي بطل أوروبا تشيلسي الإنكليزي يوم الأربعاء المقبل.

وكان الجزيرة الإماراتي قد افتتح البطولة الخميس، بفوز عريض على فريق بيري من هايتي، فسجل رباعية مقابل هدف واحد للضيوف.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close