الأربعاء 18 Sep / September 2024

الأوروغواي تحبس أنفاسها.. قصة اللاعب إزكييردو تثير تعاطفًا واسعًا

الأوروغواي تحبس أنفاسها.. قصة اللاعب إزكييردو تثير تعاطفًا واسعًا

شارك القصة

لحظة سقوط إيزيكييردو
لحظة سقوط إيزيكييردو- غيتي
تدهورت صحة اللاعب الأوروغوياني إزكييردو، الذي سقط مغشيًا عليه خلال مباراة مع فريقه، وسط ترقب وتعاطف واسع من الشارع المحلي.

يعيش الشارع الأوروغواياني، منذ يوم الخميس، في حالة ترقب وحبس أنفاس بسبب قضية مدافع فريق ناسيونال الأوروغوياني، خوان إزكييردو، الذي تدهورت صحته بعد أن أُدخل إلى العناية المركزة جراء تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة فريقه أمام ساو باولو البرازيلي في الساعات الأخيرة.

وأعلن اتحاد كرة القدم الأوروغواياني، يوم السبت، تعليق أنشطة اللعبة الأسبوع الحالي، بسبب الحالة الصحية الدقيقة لخوان إزكيردو الذي سقط مغشيًا عليه خلال مباراة فريقه في كأس ليبرتادوريس.

الدقيقة 84

وشارك خوان إزكييردو بديلًا لسيباستيان كوتس بين شوطَي المباراة، لكنه سقط مغشيًا عليه في الدقيقة 84 ما أدى إلى حالة من الذعر بين لاعبي الفريقين، قبل نقله على الفور بسيارة إسعاف إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في البرازيل.

ويوم أمس سجل المدافع البالغ 27 عامًا "تطورًا في تلف الدماغ وزيادة في الضغط داخل الجمجمة"، حسب ما أفاد الطاقم الطبي الذي يعالجه في المستشفى، فيما أكد ناديه على مواقع التواصل الاجتماعي ما ورد في التقرير الطبي. 

وقال نادي ناسيونال: "خضع المريض خوان مانويل إزكييردو، الذي دخل المستشفى منذ 22 أغسطس/ آب 2024، لفحوصات جديدة الأحد 25. وأظهر التقييم تقدمًا في تلف الدماغ وزيادة في الضغط داخل الجمجمة".

خوان إزكيردو على أرضية الملعب بعد تعرضه لأزمة قلبية - غيتي
خوان إزكيردو على أرضية الملعب بعد تعرضه لأزمة قلبية - غيتي

وتابع: "لا يزال خوان في العناية العصبية المركزة، ويعتمد على جهاز التنفس الاصطناعي".

كذلك، قال الأطباء المعالجون السبت إن اللاعب تم نقله إلى المستشفى "بسبب سكتة قلبية غير محددة السبب، نتيجة لعدم انتظام ضربات القلب".

تعاطف واسع

وقد أثار الحادث مشاعر القلق في نهاية المباراة التي انتهت بفوز أصحاب الأرض وتأهلهم إلى ربع النهائي، إذ ألغى نادي ناسيونال مؤتمره الصحافي ولم يُقدّم تصريحات في المنطقة المختلطة.

وتضامن عالم الكرة المستديرة مع المدافع الأوروغوياني، حيث ارتدى ساو باولو الأحد قمصانًا باللون الأزرق الفاتح كتب عليها "فويرسا إزكييردو" (إلى الأمام إزكييردو) خلال مباراته على أرضه أمام فيتوريا في الدوري.

كما أهدى الهداف الأوروغوياني لويس سواريس هدفي فوز فريقه إنتر ميامي الأميركي على سينسيناتي السبت لمدافع ناسيونال.

وكتب مواطنه داروين نونييس مهاجم ليفربول الإنكليزي عر منصة "إكس" (تويتر سابقا) "خوان، نحن جميعًا معك ومع عائلتك!".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close