الجمعة 13 Sep / September 2024

الإمارات.. تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية للمستثمرين وأصحاب المهن

الإمارات.. تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية للمستثمرين وأصحاب المهن

شارك القصة

الإمارات
سيسمح القانون للحاصلين على الجنسية الإماراتية بالاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها (غيتي)
ستجيز التعديلات منح الجنسية والجواز الإماراتي "للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم".

أعلنت حكومة الإمارات، اليوم السبت، أنّها أقرّت تعديلاتٍ قانونيّة من شأنها أن تتيح منح الجنسية للمستثمرين وأصحاب مهن أخرى مثل العلماء والأطباء وعائلاتهم.

وأكد حاكم دبي ونائب رئيس البلاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على "تويتر"، أنّ التعديلات ستجيز منح الجنسية والجواز الإماراتي لمن وصفهم بـ"المستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم".

وإذ اعتبر أنّ الهدف هو "استبقاء واستقطاب واستقرار العقول التي تساهم بقوة في مسيرتنا التنموية"، كشف أنّه "سيتم ترشيح الشخصيات المؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية عبر مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية". 

وأكد وضع "معايير واضحة لكل فئة"، مشيرًا إلى أنّ القانون "سيسمح لهذه الكفاءات بالاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها".

والعام الماضي، قرّرت حكومة الإمارات منح الأطباء وعلماء الفيروسات المقيمين فيها إقامة لعشر سنوات. كما أعلنت الحكومة نيتها منح "الإقامة الذهبية" للخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم الكومبيوتر والطلاب المتفوقين في المدارس والجامعات، في وقت تسعى لاستقطاب المواهب للعمل ضمن برامجها العلمية المتسارعة، من الفضاء إلى الطاقة النووية.

وكانت الإمارات منحت في 2019 "الإقامة الذهبية" التي يمكن تجديدها كل عشر سنوات، لعدد كبير من المستثمرين الأغنياء، سعيًا لضخّ الأموال في أكثر اقتصادات المنطقة تنوّعًا.

تابع القراءة
المصادر:
تويتر
Close