الخميس 26 Sep / September 2024

الاتحاد الإفريقي يعلن تأجيل قرعة كأس "الأمم الإفريقية"

الاتحاد الإفريقي يعلن تأجيل قرعة كأس "الأمم الإفريقية"

شارك القصة

كأس الأمم الإفريقية
كأس بطولة الأمم الإفريقية (غيتي)
أوضح الاتحاد الإفريقي أن اللجنة المحلية المنظمة في الكاميرون وافقت على التأجيل، وسيواصل العمل مع شركائه بهدف جعل بطولة كأس الأمم الإفريقية حدثًا ناجحًا.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، أن قرعة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، والتي كانت مقررة في ياوندي عاصمة الكاميرون يوم 25 يونيو/ حزيران الحالي تأجلت إلى موعد لاحق.

وأشار الاتحاد القاري إلى أن قرار التأجيل اتخذ "لأسباب لوجستية تتعلق بجائحة كوفيد-19"، وأنه سيتم تحديد موعد جديد لسحب القرعة في الوقت المناسب.

وستخوض سيراليون وبنين آخر مباراة في التصفيات في وقت لاحق من هذا الشهر، ليتحدد بناءً عليها الفريق الأخير (رقم 24) في النهائيات، التي ستنطلق في الكاميرون في يناير/ كانون الثاني المقبل. وتأجلت البطولة لمدة عام بسبب تفشي الوباء.

وفي الشهر الماضي، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل تصفيات كأس العالم، والتي كانت مقررة في الأسابيع الأولى من يونيو/ حزيران الجاري بسبب تفشي الفيروس أيضًا.

وأوضح بيان الاتحاد الإفريقي أن اللجنة المحلية المنظمة في الكاميرون وافقت على التأجيل، وسيواصل العمل مع شركائه، حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية، بهدف جعل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 حدثًا ناجحًا واحتفالًا كبيرًا بكرة القدم الأفريقية.

وكانت سبعة منتخبات عربية قد تأهلت إلى الكأس، وهي الجزائر، وتونس، وجزر القمر، ومصر، والسودان، والمغرب، وموريتانيا.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 في سبتمبر/ أيلول المقبل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، رويترز