Skip to main content

الانتخابات الأميركية.. ترمب يعلن عن موعد إجراء "مناظرة" مع هاريس

السبت 3 أغسطس 2024
المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترمب - رويترز

أعلن المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترمب الجمعة أنه اتفق مع شبكة "فوكس نيوز" لتنظيم مناظرة مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في 4 سبتمبر/ أيلول.

وصدر منشور الرئيس السابق بعد ساعات من ضمان هاريس ترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني.

مناظرة بين ترمب وهاريس

وكتب ترمب على منصته "تروث سوشال" للتواصل الاجتماعي: "اتفقت مع فوكس نيوز على مواجهة كامالا هاريس في مناظرة الأربعاء في الرابع من سبتمبر"، من غير أن يتضح في الوقت الحاضر ما إذا كانت نائبة الرئيس وافقت على ذلك.

وردت هاريس الشهر الماضي بأنها "مستعدة" بعدما اقترحت فوكس نيوز إجراء مناظرة رئاسية بين المرشحَين في 17 سبتمبر.

كما ذكر ترمب في منشور في وقت متأخر أمس الجمعة: "ستكون القواعد مشابهة لقواعد مناظرتي مع جو الناعس، الذي عامله حزبه بطريقة فظيعة، لكنها ستكون بجمهور يملأ الساحة"، في إشارة إلى الرئيس جو بايدن الذي تخلى في وقت لاحق عن خوض انتخابات الرئاسة.

وحُذف المنشور لبضع دقائق قبل إعادة نشره، لكن ترمب حذف مقترحه لإقامة مناظرة عامة "كبيرة" في التاريخ نفسه إذا كانت هاريس "غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة".

وانقلبت الحملة الانتخابية رأسًا على عقب مع انسحاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن (81 عامًا) من السباق في 21 يوليو/ تموز، ودعمه ترشيح هاريس وسط مخاوف بشأن سنه وتراجعه في استطلاعات الرأي.

وجاء انسحاب بايدن بعد أدائه الكارثي في مناظرة تلفزيونية مع ترمب نظمتها شبكة "سي إن إن" في يونيو/ حزيران.

وكان من المقرر أن يتواجه المرشحان في 10 سبتمبر في مناظرة ثانية تنظمها شبكة "إيه بي سي".

المصادر:
وكالات
شارك القصة