الأحد 1 Sep / September 2024

البحث جار عمّن كانوا على متنها.. سقوط طائرة تدريب لبنانية فوق البحر

البحث جار عمّن كانوا على متنها.. سقوط طائرة تدريب لبنانية فوق البحر

شارك القصة

سقطت الطائرة في البحر قبالة ساحل منطقة جبيل
سقطت الطائرة في البحر قبالة ساحل منطقة جبيل (الوطنية للإعلام)
خلف سقوط طائرة مدنية تابعة لنادي الطيران اللبناني في البحر قبالة ساحل منطقة جبيل، أثناء تحليقها بالقرب من منطقة حالات، قتلى وجرحى لم يعرف عددهم حتى الساعة.

سقطت طائرة تدريب من طراز "سيسنا 172" اليوم الأربعاء، في البحر المتوسط قبالة ساحل منطقة جبيل، شمالي العاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت الوكالة اللبنانية الرسمية، بـأن طائرة مدنية تابعة لنادي الطيران اللبناني سقطت في البحر قبالة ساحل منطقة جبيل، أثناء تحليقها بالقرب من منطقة حالات، ممّا خلف قتلى وجرحى لم يعرف عددهم حتى الساعة (10:10 ت غ).

وأشارت إلى أن وحدة من الإنقاذ البحري في الدفاع المدني تدخلت على الفور للتعامل مع تداعيات الحادث.

وتناقلت مواقع محلية وصفحات إخبارية مقطعًا مصورًا يظهر طائرة تتأرجح على ارتفاع أمتار قليلة فوق سطح البحر، وقد أُرفق بتعليقات تشير إلى أنها اللحظات الأخيرة لطائرة التدريب قبل سقوطها في الماء ووثّقها أحد الأشخاص لدى وجوده في بلدة حالات.

وأعطى وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، توجيهات للدفاع المدني لتكثيف عمليات البحث والإنقاذ في الموقع، وأوعز إلى قوى الأمن الداخلي المشاركة في العملية.

وأفادت قيادة الجيش في بيان بأن وحدات القوات البحرية والجوية بمشاركة فرق الإنقاذ البحري في الدفاع المدني باشرت على الفور عملياتها بحثًا عن مفقودين.

وسقطت في يوليو/ تموز الماضي طائرة تدريب مدنية فوق أحراج غوسطا في قضاء كسروان ضمن جبل لبنان، مما أدى الى مقتل الكابتن وراكبين كانوا على متنها.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات