الخميس 19 Sep / September 2024

"البريميرليغ".. ليفربول يحقق فوزه الثاني ومانشستر سيتي يكتسح نوريتش

"البريميرليغ".. ليفربول يحقق فوزه الثاني ومانشستر سيتي يكتسح نوريتش

شارك القصة

ليفربول
ابتهاج لاعبي ليفربول بالهدف الثاني للفريق بأقدام ساديو ماني (غيتي)
حصل ليفربول على العلامة الكاملة في أول جولتين من موسم دوري الدرجة الممتازة الإنكليزي، فيما فاز مانشستر سيتي على ضيفه نوريتش بخمسة أهداف دون رد.

حقق ليفربول فوزه الثاني على التوالي وحصل على العلامة الكاملة في أول جولتين من موسم دوري الدرجة الممتازة الإنكليزي لكرة القدم عندما هزم ضيفه بيرنلي 2-صفر اليوم السبت.

وأحرز ديوغو جوتا هدف السبق لليفربول في الدقيقة 18 من ضربة رأس متقنة أمام مدرجات ممتلئة بالجمهور في ملعب أنفيلد لأول مرة منذ 17 شهرًا. وكان جوتا هز الشباك أيضًا في مباراة ليفربول الأولى في الموسم الأسبوع الماضي. وسنحت لبيرنلي بعض الفرص للتعادل لكن لاعبيه فشلوا في اللمسة الأخيرة.

واعتقد آشلي بارنز أنه عادل النتيجة في بداية الشوط الثاني لكن راية التسلل بددت آماله بينما نجح صاحب الأرض في تعزيز تقدمه من خلال ساديو ماني في الدقيقة 68. وسعى ليفربول لمزيد من الأهداف بفضل تشجيع جمهوره المتحمس لكنه اكتفى بالهدفين وبالحفاظ على نظافة شباكه للمرة الثانية على التوالي خلال الموسم الحالي ليتقدم للصدارة مؤقتًا بست نقاط ويبقى بيرنلي بلا نقاط بعد أول جولتين.

وكان بيرنلي أوقف مسيرة ليفربول الخالية من الهزيمة على أرضه في الدوري الموسم الماضي والتي استمرت على مدار 68 مباراة عبر أربعة أعوام تقريبًا.

حلم عودة الجماهير إلى آنفيلد

 من جهته، قال مدرب ليفربول يورغن كلوب إن كل أحلامه تحققت بعودة الجماهير إلى ملعب آنفيلد الذي امتلأ بالمشجعين لأول مرة منذ مارس/آذار العام الماضي حين خسر ليفربول أمام أتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

يورغن كلوب
يورغن كلوب وتحية للجمهور الأحمر (غيتي)

وقال كلوب: "بالطبع كنا جميعًا نتطلع لهذه الأجواء. خرج الجميع من الملعب سعداء اليوم. تحققت أحلامنا بهذه الأجواء الرائعة. كانت أفضل انطلاقة لمباراة تقام الساعة 12:30 ظهرًا خاضها فريقي على الاطلاق. كانت لحظة رائعة حقًا". وأضاف يورغن بأن المباراة سارت بشكل رائع "لعبنا مباراة جيدة وسجلنا هدفين وكان بوسعنا تسجيل المزيد".

"سيتي" يضرب نوريتش بخماسية

وحقق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على ضيفه نوريتش سيتي، اليوم السبت، بعد أن فاز عليه بخمسة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأنهى السيتي الشوط الأول مُتقدمًا بهدفين، إذ سجل تيم كرول حارس نوريتش بالخطأ في مرماه عند الدقيقة السابعة، وعزّز الوافد الجديد جاك غريليش التقدم لفريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 22.

وسجل السيتي في الشوط الثاني 3 أهداف عبر كل من إيميريك لابورت، رحيم ستيرلينغ ورياض محرز في الدقائق 64 و71 و84 على الترتيب.

ورفع السيتي بهذا الفوز رصيده إلى 3 نقاط، بعد أن حقق فوزه الأول، إذ خسر مباراة الجولة الأولى أمام توتنهام، أما نوريتش ففشل في تحقيق أي نقطة بعد جولتين ويحتل المركز الأخير.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close