الأحد 29 Sep / September 2024

البطولات الأوروبية.. برشلونة يتجرع الهزيمة وسيتي يتعثر وتعادل بايرن

البطولات الأوروبية.. برشلونة يتجرع الهزيمة وسيتي يتعثر وتعادل بايرن

شارك القصة

فرحة لاعبي اوساسونا بالتقدم والفوز على برشلونة
فرحة لاعبي أوساسونا بالتقدم والفوز على برشلونة - رويترز
شهدت مباريات البطولات المحلية الأوروبية في كرة القدم سلسلة نتائج مفاجئة لاسيما في إسبانيا وإنكلترا بينما انتهت قمة الدوري الألماني بالتعادل بين ميونخ وليفركوزن.

حقق فريق أوساسونا الإسباني، يوم أمس السبت، مفاجأة كبيرة بتغلبه بنتيجة 4-2 على ضيفه برشلونة الذي تلقى أول هزيمة في بطولة الدوري هذا الموسم خلال لقاء تألق فيه المهاجم الكرواتي أنتي بوديمير الذي أحرز ثنائية من الأهداف في مرمى الفريق الكاتالوني. 

وقرر هانز فليك مدرب برشلونة إراحة نجومه، لايمن يامال ورافينيا وإنيغو مارتينيز، الذين اعتادوا المشاركة بالتشكيلة الاساسية قبل مواجهة يانغ بويز بدوري الأبطال يوم الثلاثاء.

وبدأ أوساسونا، بدعم من مشجعيه الذين ملأوا المدرجات، المباراة بقوة ووضع برشلونة تحت الضغط، وهدد مرماه من خلال الهجمات المرتدة.

ولعب الجناح برايان ساراغوسا (23 عامًا)، المعار من بايرن ميونيخ، عرضية حولها بوديمير بضربة رأس إلى داخل الشباك بضربة رأس ليفتتح التسجيل في الدقيقة 18 قبل أن يضاعف الجناح تقدم أوساسونا بتسديدة كللت هجمة مرتدة سريعة بعد عشر دقائق.

وقلص برشلونة الفارق بعد خطأ فادح من سيرجيو إيريرا حارس مرمى أوساسونا الذي أخفق في التصدي لتسديدة ضعيفة من باو فيكتور في الدقيقة 53. لكن بوديمير سجل الهدف الثالث من علامة الجزاء في الدقيقة 72 بعدما تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء.

خيبة فليك بعد الخسارة الأولى لبرشلونة في الليغا
خيبة فليك بعد الخسارة الأولى لبرشلونة في الليغا- غيتي

وسجل البديل أبيل بريتونيس الهدف الرابع بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة في الدقيقة 83، قبل أن يحرز الأمين جمال الهدف الثاني لبرشلونة من تسديدة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 89.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 21 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي يواجه غريمه المحلي أتليتيكو مدريد اليوم الأحد، فيما يحتل أوساسونا المركز السادس برصيد 14 نقطة.

وقال ساراغوسا لقناة (موفيستار بلس): "كنا نعرف أن برشلونة فريق تصعب مواجهته، فاز بكل مبارياته وكان علينا أن نلعب بشراسة وهذا ما حصل، لذا فإنها مباراة مميزة وجميلة أمام برشلونة ويمكنني أن أظل هنا طوال الليل محتفلًا مع الجماهير".

ليفركوزن ينجو

وفي ألمانيا، وضع فريق باير ليفركوزن، حامل اللقب، حدًا لانتصارات مضيفه بايرن ميونيخ بالتعادل معه (1-1) في الجولة الخامسة من بطولة الدوري، بعد أن تقدم الضيف بهدف عبر لاعبه روبرت أندريش في الدقيقة (31)، قبل أن يدرك بايرن التعادل سريعًا بواسطة اليكسندر بافلوفيتش في الدقيقة (39)، بعد تسديدة رائعة من خارج المنطقة. 

ورفع بايرن ميونيخ بهذا التعادل رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب العام وبفارق نقطتين عن لايبزيغ صاحب المركز الثاني، فيما رفع باير ليفركوزن رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث.

بافلوفيتش محتفلا بهدف بايرن ميونخ
بافلوفيتش محتفلا بهدف بايرن ميونخ - غيتي

وسيطر لاعبو المدرب فنسنت كومباني على المباراة، فأطلق بايرن 18 تسديدة مقابل ثلاث فقط لليفركوزن لكن في النهاية نجح فريق المدرب تشابي ألونسو في الخروج بنقطة التعادل.

ودافع ليفركوزن بقوة، إذ فشل هداف الدوري الألماني هاري كين في إطلاق تسديدة واحدة في مباراة شارك فيها من البداية بالدوري لأول مرة في ثلاث سنوات، لكن المدرب سيشعر بقلق أكبر بشأن إصابة المهاجم الإنكليزي عقب تلقيه كدمة في الدقائق الأخير وخروجه مصابا. 

ليفربول في الصدارة

وفي الدوري الإنكليزي الممتاز، تعثر فريق مانشستر سيتي حامل اللقب، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه نيوكاسل في المباراة التي جمعتهما بافتتاح مباريات الجولة السادسة من البطولة، حيث تقدم رجال بيب غوارديولا في الشوط الأول عن طريق المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول، في الدقيقة (35)، ثم أدرك أنتوني غوردون التعادل لنيوكاسل من ركلة جزاء في الدقيقة (58).

واستغل "الريدز" تعثر سيتي أفضل استغلال، فقاد النجم المصري محمد صلاح ليفربول للفوز  2-1 على ولفرهامبتون واندرارز صاحب المركز الأخير، ليعتلي الفريق الصدارة بـ15 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن سيتي وآرسنال بعد 6 جولات. 

وقال مدرب ليفربول أرني سلوت لشبكة سكاي سبورتس: "أنا سعيد بالصدارة. أريد أن أكون في القمة لكن هذا لا يعني لي الكثير في الوقت الحالي. إذا نظرت إلى ولفرهامبتون، ستجد أنهم في أسفل الجدول لكنهم لعبوا بشكل أفضل من موقعهم في الترتيب اليوم، وبعد 19 مباراة، سيُخبرني ذلك بشيء ما، لكن ليس بعد ست مباريات".

صلاح محتفلا بهدف الصدارة
صلاح محتفلا بهدف الصدارة- رويترز

وافتتح كوناتي التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد أن تفوق ديوغو غوتا على منافسه في الناحية اليسرى، ثم أرسل تمريرة عرضية دقيقة استقبلها قلب الدفاع (25 عامًا) برأسه في الشباك. واستغل ولفرهامبتون خطأ دفاعيًا ليدرك التعادل في الدقيقة 56.

وسجل الجزائري ريان آيت نوري الهدف من مسافة قريبة بعد خطأ مشترك بين كوناتي، والحارس أليسون في إبعاد الكرة ليتدخل معهما ماريو ليمينا ويمرر الكرة إلى نوري الذي وضعها في الشباك، لكن صلاح أسكت جماهير ولفرهامبتون في ملعب مولينو، بعد خمس دقائق أخرى عندما حصل ليفربول على ركلة جزاء بسبب خطأ نيلسون سيميدو ضد غوتا.

وفرّط أرسنال في تقدمه بهدفين لكنه سجل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز 4-2 على ضيفه ليستر سيتي. 

ومسح لياندرو تروسار من الذاكرة طرده الأسبوع الماضي بعدما سجل هدفين في فوز أرسنال، إذ جعل الدولي البلجيكي النتيجة 2-صفر لأصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، ثم أرسل تسديدة من الناحية اليمنى للمرمى ارتطمت في قدم ويلفريد نديدي لاعب ليستر لتسكن مرماه بالخطأ ليستعيد المقدمة لأرسنال في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحسم كاي هافرتس الفوز لأرسنال بالهدف الرابع ليتساوى مع مانشستر سيتي المتصدر ولكل منهما 14 نقطة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close