الثلاثاء 10 Sep / September 2024

البناء لم ينته منذ 140 عامًا.. تعرفوا إلى "لا ساغرادا فاميليا" في إسبانيا

البناء لم ينته منذ 140 عامًا.. تعرفوا إلى "لا ساغرادا فاميليا" في إسبانيا

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" حول "لا ساغرادا فاميليا" أكثر الأماكن السياحيّة زيارة في برشلونة (الصورة: غيتي)
بدأت أعمال بناء كنيسة "لا ساغرادا فاميليا" على يد المهندس المعماري الكتالوني أنطوني غاودي عام 1882، وما زالت مستمرة حتى يومنا هذا.

تعد كنيسة "لا ساغرادا فاميليا" في برشلونة المدرجة على قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي، من أكثر الأماكن السياحية زيارةً في إسبانيا إلى جانب قصر الحمراء في غرناطة ومتحف "برادو" في مدريد.

فالكنيسة المبنية على الطراز القوطي، بدأ العمل بها على يد المهندس المعماري الكتالوني أنطوني غاودي عام 1882، وتقول نوريا أندوخار التي تعيش بالقرب من "لا ساغرادا فاميليا" حيث يطل منزلها على الجهة الثانية منها، أن أعمال البناء مستمرة منذ مدة طويلة ويقومون الآن بترميم الجزء القديم من الكنيسة.

استمرار عمليات البناء

وبالرغم من أن بناء الكنيسة التي تعني اسمها "العائلة المقدسة"، بدء قبل نحو 140 عامًا وموت المهندس غاودي عام  1926، إلا أن عمليات البناء ما زالت مستمرة حتى اليوم.

وتؤكد السائحة مونيكا جابارو أن أكثر ما يعجبها المبنى هو كيفية التخطيط لعملية البناء، وعدم القدرة على انتهاء العمل مع موت المهندس نفسه، وتردف: "الأمر يشبه الحياة نفسها تبدأ الأشياء وتنتهي عندما يريد الله ذلك".

استمرار أعمال البناء في كنيسة "لا ساغرادا فاميليا" - غيتي
استمرار أعمال البناء في كنيسة "لا ساغرادا فاميليا" - غيتي

أطول كنيسة مسيحية في العالم

أما التصميم الأصلي للكنيسة، فيحتوي على ما مجموعه 18 برجًا ترمز بالترتيب إلى الرسل الـ 12 في العقيدة المسيحية إضافة إلى مريم العذراء والمبشرين الأربعة، فيما يرمز أكبر الأبراج للمسيح عليه السلام ويتوقع أن يصل طوله إلى 172 مترًا ما سيجعلها أطول كنيسة مسيحية في العالم.

الهندسة الداخلية لكنيسة "لا ساغرادا فاميليا" - غيتي
الهندسة الداخلية لكنيسة "لا ساغرادا فاميليا" - غيتي

وتتوقع إدارة "لا ساغرادا فاميليا" استقبال 3.5 مليون سائح مع نهاية العام الحالي، مع مداخيل تصل إلى 87 مليون يورو ما سيسمح بتسريع عمليات بناء الأبراج الجديدة المتوقع تدشينها بعد عامين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close