Skip to main content

التحقيقات باغتيال شيرين أبو عاقلة.. إسرائيل ستشارك في تحليل الرصاصة

الأحد 3 يوليو 2022

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن خبراء إسرائيليين وليسوا أميركيين سيفحصون الرصاصة التي استهدفت الصحافية شيرين أبو عاقلة بعد يوم من تسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة لخبراء أميركيين.

وجاء إعلان الناطق باسم جيش الاحتلال ران كوخاف لإذاعة الجيش بعدما أعطت السلطة الفلسطينية الضوء الأخضر للأميركيين، وليس للإسرائيليين، لفحص الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها الصحافية في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف كوخاف لإذاعة الجيش: "الاختبار لن يكون أميركيًا بل سيكون إسرائيليًا بوجود أميركي". وتابع: "نحن بانتظار النتائج، إذا كنا نحن من قتلها، سنتحمل المسؤولية وسنأسف لذلك".

"تحاليل فنية وجنائية"

وكان النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب قد أعلن أن السلطة الفلسطينية وافقت على تسليم الرصاصة، بعدما تلقت طلبًا رسميًا من الجانب الأميركي بذلك لإجراء تحاليل فنية جنائية عليها.

وقالت مصادر فلسطينية في رام الله السبت إنّ فحص الرصاصة سيجري في السفارة الأميركية على أيدي خبراء حضروا من الولايات المتحدة.

واستشهدت أبو عاقلة في 11 مايو/ أيار إثر إصابتها برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها لاقتحامات الاحتلال عند أطراف مخيم جنين شمال الضفة الغربيّة المحتلة.

وأعلن النائب العام الفلسطيني عقب تحقيق أجرته النيابة العامّة الفلسطينيّة، أنّ الرصاصة التي أودت بشيرين أُطلِقت من سلاح للجيش الإسرائيلي.

وحسب نتائج التحقيق الفلسطيني، فإنّ أبو عاقلة قُتِلت برصاصة عيار 5,56 ملم أُطلِقت من سلاح من نوع "روجر ميني 14".

المصادر:
العربي - أ ف ب
شارك القصة