Skip to main content

"الجوهرة الشابة".. برشلونة يعلن التعاقد مع المهاجم البرازيلي روكي

الأربعاء 12 يوليو 2023
سجل روكي 22 هدفًا لصالح باراناينسي في 66 مباراة - غيتي

أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن توصله إلى اتفاق للتعاقد مع المهاجم البرازيلي فيتور روكي لاعب نادي أتليتيكو باراناينسي حيث من المقرر أن ينضم الشاب إلى بطل إسبانيا اعتبارًا من موسم 2024-2025 بعقد حتى 2031.

ولم يكشف الطرفان عن التفاصيل المالية، لكن تقارير إعلامية قالت إن برشلونة وافق على دفع 40 مليون يورو (44.07 مليون دولار) إضافة إلى 21 مليون دولار، تبعًا لبنود أخرى للحصول على خدمات اللاعب، الذي يُنظر إليه على أنه خليفة روبرت ليفاندوفسكي الذي سيكمل 35 عامًا الشهر المقبل.

وقال برشلونة في بيان: "من منظور كرة القدم، لا يزال المهاجم في مرحلة التطور لكن قدرته على التكيف تعني أنه يمكنه أيضًا اللعب في مركز الجناح إذا تطلب الأمر ذلك". وأضاف: "لديه رؤية ثاقبة للملعب ويتمتع بسرعة كبيرة ومهارات عالية أمام المرمى".

تألق لافت

وسجل اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا 22 هدفًا لصالح باراناينسي في 66 مباراة، ليساعد الفريق على بلوغ نهائي كأس ليبرتادوريس الموسم الماضي.

وبدأ روكي مسيرته الاحترافية مع كروزيرو عام 2021 عندما كان الفريق في الدرجة الثانية البرازيلية، قبل أن ينتقل الى أتلتيكو باراناينسي في أبريل/ نيسان 2022 مقابل 24 مليون دولار في أكبر صفقة في تاريخ النادي.

وخاض الموهبة الشابة مع الفريق منافسات كوبا ليبرتادوريس 2022 الموازية لدوري الابطال في أوروبا، واختير ضمن أفضل تشكيلة في البطولة.

دوليًا، توج هذا العام مع المنتخب البرازيلي ببطولة أميركا الجنوبية تحت 20 عامًا، وكان أفضل هداف برصيد 6 أهداف، واستدعي الى المنتخب الأول للمرة الاولى في مارس/ آذار الماضي للودية ضد المغرب، حيث دخل بديلًا في اللقاء الذي خسره السيليساو 2-1.

وكان برشلونة الذي لا يزال يعاني من صعوبات مالية، قد ضم منذ فترة قصيرة لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان والمدافع إنييغو مارتينيس مجانًا هذا الصيف .

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة