Skip to main content

الحارس فويتشيخ شتشيزني يرحل عن يوفنتوس.. ما هي وجهته؟

الأربعاء 14 أغسطس 2024
توج الحارس فويتشيخ شتشيزني بثمانية ألقاب رفقة يوفنتوس - غيتي

فسخ نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء، تعاقده مع حارس مرماه المخضرم فويتشيخ شتشيزني بالتراضي، بعد 7 أعوام قضاها الدولي البولندي في صفوف السيدة العجوز.

وقال "البيانكونيري" عبر موقعه الرسمي: "إنهاء العقد بالتراضي، فويتشيخ شتشيزني ويوفنتوس يقولان وداعًا بعد 7 مواسم قضياها".

ووفقًا للصحافة الإيطالية، فإن شتشيزني يتجه للانضمام إلى أحد أندية الدوري السعودي.

شتشيزني يرحل عن يوفنتوس

وانضم الحارس البولندي، البالغ من العمر 34 عامًا، إلى يوفنتوس في عام 2017 قادمًا من نادي أرسنال الإنكليزي مقابل 18 مليون يورو، بعد موسمين قضاهما مع روما على سبيل الإعارة.

وخاض شتشيزني، والذي كان يتبقى في عقده موسم آخر، 252 مباراة رفقة يوفنتوس في جميع المسابقات، وحافظ على نظافة شباكه في 103 مباريات، واستقبلت شباكه 233 هدفًا.

خاض شتشيزني 252 مباراة رفقة يوفنتوس - غيتي

وتوج البولندي بثمانية ألقاب رفقة يوفنتوس، بواقع 3 ألقاب في الدوري الإيطالي، و3 ألقاب في كأس إيطاليا، ولقبين في السوبر الإيطالي.

وتمكن يوفنتوس من التعاقد مع ميكيلي دي غريغوريو، أفضل حارس مرمى في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، قادمًا من مونزا في الصيف الجاري، ليكون الحارس الأساسي للفريق في الموسم الجديد.

والشهر الماضي، أعلن يوفنتوس عن توصله إلى اتفاق مع هيلاس فيرونا للحصول على خدمات المدافع الكولومبي خوان ديفيد كابال موريو حتى 30 يونيو/ حزيران 2029.

وكان كابال موريو قد انتقل لفيرونا من أتليتيكو ناسيونال الكولومبي على سبيل الإعارة، وذكرت تقارير أن الصفقة كانت مقابل 80% من حقوقه الرياضية مع حصول النادي على نسبة 20% من إعادة بيعه مستقبلًا.

وفي يونيو الماضي، أعلن يوفنتوس أنه عيّن تياغو موتا مدربًا جديدًا للفريق بديلًا لماسيميليانو أليغري المدرب السابق.

وأخفق يوفنتوس في تحقيق لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بعدما بدا أنه سينافس إنتر ميلان، المتوّج باللقب، في بداية الموسم، لكن مستوى الفريق تراجع ليحقق ثلاثة انتصارات فقط في آخر 17 مباراة بالدوري.

المصادر:
وكالات
شارك القصة